هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر برنامج تدريبى قائم على مهارات التدريس الابداعى لمعلمى الرياضيات بالمرحلة الابتدائية و على تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذهم
تكونت مجموعة البحث من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى بمركز ديرمواس بمحافظة المنيا مما يقوم بتدريسهم معلمى المجموعة الضابطة والتجريبية والتى تكونت من (1103) تلميذاً فى العام الدراسي 2023/2024م، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين:
المجموعة الضابطة: وتكونت من (543) تلميذاً
المجموعة التجريبية: وتكونت من (560) تلميذاً
وتمثلت الأدوات التعليمية للبحث فى : برنامج تدريبى مقترح قائم على مهارات التدريس الإبداعى لدى معلمى الرياضيات بالمرحلة الابتدائى ، ويتضمن : دليل مدرب يتضمن ثلاثة وحدات وهى : الوحدة الأولى " التخطيط فى التدريس الإبداعى" ، والوحدة الثانية : " التنفيذ فى التدريس الإبداعى" ، الوحدة الثالثة : " التقويم فى التدريس الإبداعى " وكراسة أنشطة المتدرب بينما تمثلت أدوات القياس فى : اختبار البراعة الرياضية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى، وأظهرت نتائج البحث كما أظهرت نتائج البحث وجود فرق بين متوسطي درجات تلاميذ معلمى المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي لاختبار البراعة الرياضية له دلالة إحصائية عند مستوي 0.01 لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.
محمد, نادية. (2024). برنامج تدريبى مقترح قائم على مهارات التدريس الابداعى لمعلمى الرياضيات بالمرحلة الابتدائية وأثره على تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذهم. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, (), -. doi: 10.21608/mathj.2024.282410.1427
MLA
نادية محمد. "برنامج تدريبى مقترح قائم على مهارات التدريس الابداعى لمعلمى الرياضيات بالمرحلة الابتدائية وأثره على تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذهم". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, , , 2024, -. doi: 10.21608/mathj.2024.282410.1427
HARVARD
محمد, نادية. (2024). 'برنامج تدريبى مقترح قائم على مهارات التدريس الابداعى لمعلمى الرياضيات بالمرحلة الابتدائية وأثره على تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذهم', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, (), pp. -. doi: 10.21608/mathj.2024.282410.1427
VANCOUVER
محمد, نادية. برنامج تدريبى مقترح قائم على مهارات التدريس الابداعى لمعلمى الرياضيات بالمرحلة الابتدائية وأثره على تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذهم. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2024; (): -. doi: 10.21608/mathj.2024.282410.1427