هدفت الدراسة إلى فحص أثر استخدام برنامج للأدب الإلكترونى قائم على مدخل دمج الشكل والمعنى في تنمية مهارات التحليل النقدى للخطاب لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التربية حيث تم اختيار عينة عشوائية من الطلاب قوامها 60 طالبا تم تقسيمهم إلى مجموعتين: الأولى ضابطة والثانية تجريبة. كلتا المجموعتين درستا نفس المحتوى ولكن الأولى بالطريقة التقليدية والثانية باستخدام المدخل محل الدراسة. أدوات الدراسة شملت استبيانا لطلاب الفرقة الثانية وآخرا للسادة أعضاء هيئة التدريس واختبارا لنحديد مستوى الطلاب في التحليل النقدى للخطاب و اختبارا للتحليل النقدى للخطاب. تأكد الباحث من تجانس المجموعتين عن طريق مقارنة متوسطات درجات المجموعتين في الاختبار باستخدام اختبارt كما تم إجراء التحليل الإحصائي لمتوسطات درجات العينة قبل و بعد تطبيق البرنامج ليتبين للباحث مدى تأثير البرنامج في تنمية مهارات التحليل النقدى للخطاب لدى المجموعة التجريبية التى جاءت متوسطات درجاتها أكبر من نظيرتها. الكلمات المفتاحية : برنامج في الأدب الإلكترونى – مدخل دمج الشكل والمعنى – التحليل النقدى للخطاب
فتحى, إيناس. (2023). استخدام برنامج في الأدب الالكترونى قائم على مدخل (دمج الشكل والمعنى) في تنمية التحليل النقدى للخطاب لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 38(2), 851-872. doi: 10.21608/mathj.2023.164391.1265
MLA
إيناس فتحى. "استخدام برنامج في الأدب الالكترونى قائم على مدخل (دمج الشكل والمعنى) في تنمية التحليل النقدى للخطاب لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 38, 2, 2023, 851-872. doi: 10.21608/mathj.2023.164391.1265
HARVARD
فتحى, إيناس. (2023). 'استخدام برنامج في الأدب الالكترونى قائم على مدخل (دمج الشكل والمعنى) في تنمية التحليل النقدى للخطاب لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 38(2), pp. 851-872. doi: 10.21608/mathj.2023.164391.1265
VANCOUVER
فتحى, إيناس. استخدام برنامج في الأدب الالكترونى قائم على مدخل (دمج الشكل والمعنى) في تنمية التحليل النقدى للخطاب لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2023; 38(2): 851-872. doi: 10.21608/mathj.2023.164391.1265