Using Content-Based Sheltered Instruction Observation Protocol (SIOP) for Developing Faculty of Education Second Year English Majors' Language Proficiency

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية-جامعة المنيا

المستخلص

هدفت الدراسة الي استخدام بروتوكول التعليم المحمي القائم علي المحتوي لتنمية الكفاءة اللغوية لدي طلاب الفرقة الثانية المتخصصين في اللغة الانجليزية بكلية التربية. وقد تم تطبيق الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023-2024 في مقرر القواعد النحوية والتدريبات اللغوية حيث تم استخدام التصميم التجريبي والاختبار القبلي- بعدى. و تم اختيار ستون طالبا وطالبة من طلاب الفرقة الثانية المتخصصين في اللغة الانجليزية وهم يمثلون مجموعتين متكافئتين في كل منهما ثلاثون طالبا وطالبة. تم تدريب المجموعة التجريبية باستخدام بروتوكول مراقبة التعليم المحمي ونم تدريب المجموعة الضابطة باستخدام الطريقة المعتادة. ولتحقيق اهداف الدراسة صممت الباحثة اختبار في قواعد اللغة واخنبار في المصطلحات وثالث في الفهم القرائي. تم تدريب الطلاب في سبعة لقاءات في مقرر القواعد واللغويات بواقع ساعتين أسبوعيا . أوضحت النتائج ان المجموعة التجريبية تحسن اداؤها في التطبيق البعدي للاختبارات الثلاث وقدمت الباحثة بعض التوصيات والاقتراحات لبحوث مستقبلية.

الكلمات المفتاحية: نموذج ملاحظة التعلبم المحمي- التعليم القائم علي المحتوي –

الكلمات المفتاحية: نموذج ملاحظة التعلبم المحمي- التعليم القائم علي المحتوي

الكلمات الرئيسية