يهدف البحث إلى معرفة العلاقة بين مهارات التواصل والتقبل الاجتماعي المدرک لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية، وتعرف أکثر مهارات التواصل تنبؤُا بالتقبل الاجتماعي المدرک، واستخدم الباحث المنهج الوصفي الارتباطي، وتکونت عينة الدراسة من (17) طفلا من الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية بروضة مدرسة ملوي الرسمية للغات بمحافظة المنيا في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي (2019/ 2020)، وتم استخدم بطارية تشخيص الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية (سهير کامل وبطرس حافظ، 2010)، ومقياس ستانفورد- بينيه الصورة الخامسة (تعريب وتقنين: محمود أبو النيل، 2011)، ومقياس مهارات التواصل (الباحث، 2018)، ومقياس التقبل الاجتماعي المدرک(الباحث ، 2018)، وتوصلت النتائج إلى وجود علاقة موجبة دالة احصائيًا بين مهارات التواصل والتقبل الاجتماعي المدرک لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية، وجاءت مهارات التواصل الاجتماعي أکثر مهارات التواصل تنبؤُا بالتقبل الاجتماعي المدرک، ثم مهارات التواصل اللفظي لدى الأطفال عينة البحث.
سيد, أحمد شعبان حامد. (2020). بعض مهارات التواصل کمنبئ بالتقبل الاجتماعي المدرک لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35(4), 213-250. doi: 10.21608/mathj.2020.112379
MLA
أحمد شعبان حامد سيد. "بعض مهارات التواصل کمنبئ بالتقبل الاجتماعي المدرک لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية", مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35, 4, 2020, 213-250. doi: 10.21608/mathj.2020.112379
HARVARD
سيد, أحمد شعبان حامد. (2020). 'بعض مهارات التواصل کمنبئ بالتقبل الاجتماعي المدرک لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35(4), pp. 213-250. doi: 10.21608/mathj.2020.112379
VANCOUVER
سيد, أحمد شعبان حامد. بعض مهارات التواصل کمنبئ بالتقبل الاجتماعي المدرک لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2020; 35(4): 213-250. doi: 10.21608/mathj.2020.112379