يهدف البحث إلى تعرف تطوير التنمية المهنية لدي معلمي القرآن الکريم بدولة الکويت في ضوء إدارة الجودة الشاملة ،وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي نظراً لملاءمتة لطبيعة البحث ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مدراء مدارس وموجهي التربية الإسلامية ومعلمي القرآن الکريم بمدارس التعليم الثانوي بدولة الکويت، وبلغت العينة الاستطلاعية عدد (30) فرداً ، وبنسبة مئوية مقدارها 13.55% ، وبلغت العينة الأساسية عدد (236) فرداً وبنسبة مئوية مقدراها 88.72% ، وقام الباحث ببناء استمارة استبيان تطوير التنمية المهنية لدي معلمي القرآن الکريم بدولة الکويت في ضوء إدارة الجودة الشاملة ، ومن خلال استطلاع رأي عينة البحث تم التوصل إلى أن إدارة الجودة الشاملة توفر عناصر تطوير التنمية المهنية لمعلمي القرآن الکريم من خلال تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة من تخطيط وتنفيذ وتوفير سياسات التقييم لإجراء برامج تطوير التنمية المهنية لمعلمي القرآن الکريم.
العازمي, عادل حزمان مفرح. (2020). تطوير التنمية المهنية لدي معلمي القرآن الکريم بدولة الکويت في ضوء إدارة الجودة الشاملة. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35(4), 483-502. doi: 10.21608/mathj.2020.120297
MLA
عادل حزمان مفرح العازمي. "تطوير التنمية المهنية لدي معلمي القرآن الکريم بدولة الکويت في ضوء إدارة الجودة الشاملة", مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35, 4, 2020, 483-502. doi: 10.21608/mathj.2020.120297
HARVARD
العازمي, عادل حزمان مفرح. (2020). 'تطوير التنمية المهنية لدي معلمي القرآن الکريم بدولة الکويت في ضوء إدارة الجودة الشاملة', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35(4), pp. 483-502. doi: 10.21608/mathj.2020.120297
VANCOUVER
العازمي, عادل حزمان مفرح. تطوير التنمية المهنية لدي معلمي القرآن الکريم بدولة الکويت في ضوء إدارة الجودة الشاملة. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2020; 35(4): 483-502. doi: 10.21608/mathj.2020.120297