هدف هذا البحث إلى تعرف مجتمع المعرفة ودور الجامعات المصرية تجاهه وتأتى أهمية هذا البحث من الدور الذى ستقدمه الجامعات المصرية والجهود التى تبذلها للقيام بهذا الدور فى ظل وجود مجتمع المعرفة ,واستخدم البحث المنهج الوصفى والذى يتم من خلاله رصد دور الجامعات المصرية تجاه مجتمع المعرفة وجمع المعلومات وتنظيمها وتصنيفها وتحليلها بدقة للوصول إلى أفضل النتائج والتوصيات, وارتکز البحث على عدة مصطلحات منها ( الدور , مجتمع المعرفة ) وبناء على ذلک قدم البحث مجموعة من التوصيات والمقترحات منها : توفير المناهج والکورسات على الشبکة العنکبوتية , التوسع فى نظام التعليم المفتوح والتعليم عن بعد , سن القوانين التى تسهل من الاستفادة من البيئة المحلية وإنشاء صندوق تعاون دولى معرفى بين مختلف الدول لتبادل الخبرات والتجارب والنتائج ذات الصلة بمجتمع المعرفة . القيام بمشروعات تنمية مهنية مستدامة للخريجين من خلال رابطة خريجى الجامعات المصرية وغيرها. إنشاء شبکة انترنت لتسهيل التواصل والإتصال بين الطلاب بعضهم البعض وبين الطلاب ومعلميهم .
محمد, لمياء صلاح علي. (2020). دور الجامعات المصرية تجاه مجتمع المعرفة. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35(4), 171-196. doi: 10.21608/mathj.2020.130202
MLA
لمياء صلاح علي محمد. "دور الجامعات المصرية تجاه مجتمع المعرفة", مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35, 4, 2020, 171-196. doi: 10.21608/mathj.2020.130202
HARVARD
محمد, لمياء صلاح علي. (2020). 'دور الجامعات المصرية تجاه مجتمع المعرفة', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35(4), pp. 171-196. doi: 10.21608/mathj.2020.130202
VANCOUVER
محمد, لمياء صلاح علي. دور الجامعات المصرية تجاه مجتمع المعرفة. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2020; 35(4): 171-196. doi: 10.21608/mathj.2020.130202