استخدام برنامج تدريبي في تحسين الدافعية الذاتية لذوي صعوبات تعلُم الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تحسين الدافعية لدي تلاميذ الصف الثالث الابتدائي من ذوي صعوبات التعلُم الأکاديمية في الکتابة عن طريق البرنامج التدريبي، وتکونت عينة البحث من (20) من تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي ذوى صعوبات التعلُم الأکاديمية في الکتابة، وقد تراوحت أعمارهم ما بين (9 - 10) سنوات، بمتوسط عمرى قدره (9.73) عامًا، وانحراف معيارى قدره (0.70), وتم تقسيم العينة إلى مجموعة تجريبية وعددهم (10)، ومجموعة ضابطة وعددهم (10) ، وتکونت أدوات البحث من اختبار المسح النيورولوجي السريع، اختبار ستانفورد – بينية للذکاء الصورة الخامسة، مقياس الدافعية ، والبرنامج التدريبي، وأسفرت النتائج عن وجود تحسن واضح في الدافعية لدى المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية