الخصائص السيکومترية لمقياس المثابرة الأکاديمية للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى بناء مقياس المثابرة الأکاديمية لذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية ، وتکونت العينة الاستطلاعية للدراسة من (120) تلميذ وتلميذة من الصف الخامس والسادس الابتدائي بمدرسة التابوت الابتدائية الجديدة – مرکز ملوي – محافظة المنيا. وتم استخدام طريقتي صدق الاتساق الداخلي و التحليل العاملي للتأکد من صدق المقياس ، واستخدام معامل ألفا کرونباخ للتأکد من ثبات المقياس الحالي ، وقد أسفرت الدراسة عن صدق وثبات مرتفع للمقياس وصلاحيته للتطبيق

الكلمات الرئيسية