هدَفَ البحث إلى الکشف عن اتجاهات طلاب کليتي التربية جامعة الأزهر بأسيوط نحو التعلم الرقمي، والتعرف على المعوقات (الشخصية والأکاديمية والفنية) التي تواجههم. واستخدم الباحث المنهج الوصفي، وتم تطبيق استبانة على عينة قوامها (534) طالبا وطالبة من طلاب الفرقتين الأولى والرابعة بنسبة(38.1)من عددهم البالغ(1400)، ونسبة(16.4%) من إجمالي طلاب الکليتين البالغ عددهم(3260)طالبا وطالبة، وذلک في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي2020/2021م. وتوصل البحث إلى عدة نتائج أهمها: أن اتجاهات طلاب کليتي التربية جامعة الأزهر بأسيوط نحو التعلم الرقمي جاءت متوسطة، وجاء ترتيب معوقات تطبيق التعلم الرقمي کالتالي: المعوقات الشخصية، فالفنية، فالأکاديمية، وجاءت استجابات أفراد العينة بدرجة کبيرة على المعوقات الثلاثة، ولا توجد فروق دالة بين استجابات الطلاب على محاور الاستبانة تبعا لمتغيري الجنس والتخصص الدراسي، بينما توجد فروق دالة تبعا لمتغير الفرقة الدراسية لصالح الفرقة الرابعة.
عبد الحسيب, جمـال رجـب محـمد. (2021). اتجاهات طلاب کليتي التربية جامعة الأزهر بأسيوط نحو التعلم الرقمي ومعوقات تطبيقه من وجهة نظرهم. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(1), 105-130. doi: 10.21608/mathj.2021.148500
MLA
جمـال رجـب محـمد عبد الحسيب. "اتجاهات طلاب کليتي التربية جامعة الأزهر بأسيوط نحو التعلم الرقمي ومعوقات تطبيقه من وجهة نظرهم", مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36, 1, 2021, 105-130. doi: 10.21608/mathj.2021.148500
HARVARD
عبد الحسيب, جمـال رجـب محـمد. (2021). 'اتجاهات طلاب کليتي التربية جامعة الأزهر بأسيوط نحو التعلم الرقمي ومعوقات تطبيقه من وجهة نظرهم', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(1), pp. 105-130. doi: 10.21608/mathj.2021.148500
VANCOUVER
عبد الحسيب, جمـال رجـب محـمد. اتجاهات طلاب کليتي التربية جامعة الأزهر بأسيوط نحو التعلم الرقمي ومعوقات تطبيقه من وجهة نظرهم. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2021; 36(1): 105-130. doi: 10.21608/mathj.2021.148500