استهدف البحث الحالي تعرف ماهية جودة الخدمات الطلابية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي، ورصد واقع جودة تلک الخدمات بها من خلال تعرف آراء التلاميذ في جودة الخدمات الطلابية التي يحصلون عليها، والتوصل إلى مجموعة من الإجراءات المقترحة لتحسين جودة الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، واعتمد البحث على المنهج الوصفي حيث تم تطبيق استبانة على عينة من تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي قوامها( 1376) تلميذ وتلميذة وشملت الاستبانة خمسة أبعاد تمثل عناصر جودة الخدمة وهى ( الجوانب المادية الملموسية- الاعتمادية - الأمان- التعاطف – سرعة الاستجابة)، وتوصل البحث إلى أن مستوى الجودة في الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في أبعادها الخمسة جاء بين المتوسط والضعيف ، کما تبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى جودة الخدمات الطلابية بين مدارس الريف والحضر لصالح مدارس الريف وانتهى البحث باقتراح مجموعة من الإجراءات المعززة لجودة الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي شملت العناصر الخمسة لجودة الخدمات الطلابية.
أحمد, زيناهم محمد محمد, & يونس, أسماء محمد أحمد. (2021). جودة الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(1), 131-202. doi: 10.21608/mathj.2021.148504
MLA
زيناهم محمد محمد أحمد; أسماء محمد أحمد يونس. "جودة الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي", مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36, 1, 2021, 131-202. doi: 10.21608/mathj.2021.148504
HARVARD
أحمد, زيناهم محمد محمد, يونس, أسماء محمد أحمد. (2021). 'جودة الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(1), pp. 131-202. doi: 10.21608/mathj.2021.148504
VANCOUVER
أحمد, زيناهم محمد محمد, يونس, أسماء محمد أحمد. جودة الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2021; 36(1): 131-202. doi: 10.21608/mathj.2021.148504