• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة البحث في التربية وعلم النفس
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 36 (2021)
العدد العدد 1
العدد العدد 1
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 31 (2017)
المجلد المجلد 29 (2016)
الصقري, جواهر بنت محمد بن عبدالرحمن. (2021). أثر استخدام شبکات التفکير البصري في تدريس مقرر التربية الصحية والنسوية على تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(1), 497-526. doi: 10.21608/mathj.2021.148522
جواهر بنت محمد بن عبدالرحمن الصقري. "أثر استخدام شبکات التفکير البصري في تدريس مقرر التربية الصحية والنسوية على تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36, 1, 2021, 497-526. doi: 10.21608/mathj.2021.148522
الصقري, جواهر بنت محمد بن عبدالرحمن. (2021). 'أثر استخدام شبکات التفکير البصري في تدريس مقرر التربية الصحية والنسوية على تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(1), pp. 497-526. doi: 10.21608/mathj.2021.148522
الصقري, جواهر بنت محمد بن عبدالرحمن. أثر استخدام شبکات التفکير البصري في تدريس مقرر التربية الصحية والنسوية على تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2021; 36(1): 497-526. doi: 10.21608/mathj.2021.148522

أثر استخدام شبکات التفکير البصري في تدريس مقرر التربية الصحية والنسوية على تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي

المقالة 13، المجلد 36، العدد 1 - الرقم المسلسل للعدد 2، الشتاء 2021، الصفحة 497-526  XML PDF (910.62 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mathj.2021.148522
المؤلف
جواهر بنت محمد بن عبدالرحمن الصقري
المستخلص
هدفت البحث إلى الکشف عن أثر استخدام شبکات التفکير البصري في تدريس مقرر التربية الصحية والنسوية على تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي. ولتحقيق أهداف البحث تم اتباع المنهج التجريبي ذا التصميم شبه التجريبي، حيث اختيرت عينة قصدية من (32) طالبة، وتمثلت أداة البحث في اختبار الاستيعاب المفاهيمي في مقرر التربية الصحية والنسوية من إعداد الباحثة، وأسفرت البحث عن النتائج الآتية:
1)    وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (α≤0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللاتي درسن بشبکات التفکير البصري وبين متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة اللاتي درسن بالطريقة المعتادة في اختبار الاستيعاب المفاهيمي، وذلک في الجوانب المعرفية للاستيعاب المفاهيمي (الشرح، التفسير، التطبيق، اتخاذ المنظور).
2)    وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (α≤0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللاتي درسن بشبکات التفکير البصري وبين متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة اللاتي درسن بالطريقة المعتادة في اختبار الاستيعاب المفاهيمي، وذلک في الجوانب الوجدانية للاستيعاب المفاهيمي (المشارکة الوجدانية، معرفة الذات).
الكلمات الرئيسية
شبکات التفکير البصري؛ الاستيعاب المفاهيمي
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 15
تنزیل PDF: 36
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.