دور الألعاب التعليمية في تنمية المهارات الحسابية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الاساسية - دولة الکويت

المستخلص

الملخص:
هدف هذا البحث إلى توظيف استراتيجيات الألعاب التعليمية في منهج الرياضيات لدى متعلمين الصف الرابع الابتدائي في دولة الکويت ، الکشف عن المهارات التي يتمتع بها المعلمون في تعليم العمليات الحسابية لدى متعلمين الصف الراربع الابتدائي في دولة الکويت، والتعرف على دور الألعاب التعليمية في تنمية المهارات الحسابية لدى متعلمين الصف الرابع الابتدائي في دولة الکويت ، و تسليط الضوء على المهارات الحسابية التي اکتسبها متعلمين الصف الرابع من توظيف استراتيجية الألعاب التعليمية في العملية التعليمية في دولة الکويت .ولتحقيق اهداف البحث استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، والاعتماد على الاستبيان کأداة رئيسية لجمع بيانات البحث، وطبق البحث على عينة تکونت من ( 120 ) من المعلمين بدولة الکويت تم اختيارهم بطريقة عشوائية طبقية.
ومن أبرز النتائج التي توصل إليا هذا البحث إلى وجود دور الألعاب التعليمية في تنمية المهارات الحسابية لدى متعلمين الصف الرابع الابتدائي في دولة الکويت .کما أظهرت النتائج أن المهارات التي يتمتع بها المعلمون في تعليم العمليات الحسابية في ابتکار مجموعة من الألعاب التعليمية الجديدة وتحفيز المتعلمين على ممارسة وتطبيق الألعاب التعليمية باستخدام التقنيات الحديثة.ومن النتائج المهمة کذلک أن اللعب والألعاب التعليمية من أفضل و أنجح الأساليب التعليمية المستخدمة في تعلم المهارات الحسابية.

الكلمات الرئيسية