تنمية مهارات الاستماع لدي طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية من خلال استخدام استراتيجية التعلم المعکوس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة المنيا

المستخلص

حاولت الدراسة الحالية تنمية مهارات الاستماع لدي طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية من خلال استخدام استراتيجية التعلم المعکوس. تکونت العينة من 60 طالب وتم تقسيمهم الي مجموعتين: مجموعة ضابطة واخري تجريبية. تم استخدام التعلم المعکوس لتنمية مهارات الاستماع للمجموعة التجريبية بينما المجموعة الضابطة تم تدريس الاستماع بالطريقة التقليدية. شملت ادوات الدراسة اختبار الاستماع واستبيان تحليل الاحتياجات. من خلال استخدام التحليل الاحصائي المناسب تبين ان المجموعة التجريبية حصلت علي درجات اعلي من المجموعة الضابطة في اختبار الاستماع. لذلک، ثبت فعالية استراتيجية التعلم المعکوس في تنمية مهارة الاستماع لطلاب کلية التربية شعبة اللعة الانجليزية.
حاولت الدراسة الحالية تنمية مهارات الاستماع لدي طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية من خلال استخدام استراتيجية التعلم المعکوس. تکونت العينة من 60 طالب وتم تقسيمهم الي مجموعتين: مجموعة ضابطة واخري تجريبية. تم استخدام التعلم المعکوس لتنمية مهارات الاستماع للمجموعة التجريبية بينما المجموعة الضابطة تم تدريس الاستماع بالطريقة التقليدية. شملت ادوات الدراسة اختبار الاستماع واستبيان تحليل الاحتياجات. من خلال استخدام التحليل الاحصائي المناسب تبين ان المجموعة التجريبية حصلت علي درجات اعلي من المجموعة الضابطة في اختبار الاستماع. لذلک، ثبت فعالية استراتيجية التعلم المعکوس في تنمية مهارة الاستماع لطلاب کلية التربية شعبة اللعة الانجليزية.

الكلمات الرئيسية