مستخلص : تهدف هذه الدراسة إلى تنمية بعض المفاهيم الثقافية لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الفرنسية بکلية التربية جامعة المنيا. ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحث 3 أدوات :: قائمة ببعض المفاهيم الثقافية اللازمة لطلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الفرنسية بکلية التربية جامعة المنيا. اختبار تشخيصى لتحديد مستوى المفاهيم الثقافية لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الفرنسية بکلية التربية جامعة المنيا. اختبار قبلى بعدى للتحقق من فعالية البرنامج المقترح. ولتنمية بعض المفاهيم الثقافية باللغة الفرنسية کلغة أجنبية لدى طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية جامعة المنيا، قام الباحث باعداد برنامج قائم على الوثائق الأصلية لتنمية بعض المفاهيم الثقافية . لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الفرنسية بکلية التربية جامعة المنيا. بعد اختيار العينة وتطبيق البرنامج على مجموعة واحدة مکونة من (30 طالباً وطالبةً) وتحليل النتائج توصل الباحث الى وجود فرق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات الطلاب فى الاختبار القبلى والبعدى للمفاهيم الثقافية لصالح الاختبار البعدى. مما يؤکد فعالية برنامج مقترح قائم على الوثائق الأصلية لتنمية بعض المفاهيم الثقافية لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الفرنسية بکلية التربية جامعة المنيا
محمد فکرى محمد, هانى. (2021). استخدام الوثائق الأصلية لتنمية بعض المفاهيم الثقافية الفرنسية لدى طلاب کلية التربية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(2), 55-84. doi: 10.21608/mathj.2021.71023.1093
MLA
هانى محمد فکرى محمد. "استخدام الوثائق الأصلية لتنمية بعض المفاهيم الثقافية الفرنسية لدى طلاب کلية التربية". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36, 2, 2021, 55-84. doi: 10.21608/mathj.2021.71023.1093
HARVARD
محمد فکرى محمد, هانى. (2021). 'استخدام الوثائق الأصلية لتنمية بعض المفاهيم الثقافية الفرنسية لدى طلاب کلية التربية', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(2), pp. 55-84. doi: 10.21608/mathj.2021.71023.1093
VANCOUVER
محمد فکرى محمد, هانى. استخدام الوثائق الأصلية لتنمية بعض المفاهيم الثقافية الفرنسية لدى طلاب کلية التربية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2021; 36(2): 55-84. doi: 10.21608/mathj.2021.71023.1093