هدفت الدراسة الحالية إلى بناء مقياس فقدان المعنى في الحياة لدى المراهقين المکفوفين، وتکونت العينة الاستطلاعية من (30) طالب وطالبة من المراهقين المکفوفين بمدرسة النور للمکفوفين بالمنيا، وتم استخدام طريقتي صدق المحکمين وصدق المحک للتأکد من صدق المقياس، واستخدام معامل ألفا کرونباخ للتأکد من ثبات المقياس الحالي، وقد أسفرت الدراسة عن صدق وثبات مرتفع للمقياس وصلاحيته للتطبيق.
هدفت الدراسة الحالية إلى بناء مقياس فقدان المعنى في الحياة لدى المراهقين المکفوفين، وتکونت العينة الاستطلاعية من (30) طالب وطالبة من المراهقين المکفوفين بمدرسة النور للمکفوفين بالمنيا، وتم استخدام طريقتي صدق المحکمين وصدق المحک للتأکد من صدق المقياس، واستخدام معامل ألفا کرونباخ للتأکد من ثبات المقياس الحالي، وقد أسفرت الدراسة عن صدق وثبات مرتفع للمقياس وصلاحيته للتطبيق.
هدفت الدراسة الحالية إلى بناء مقياس فقدان المعنى في الحياة لدى المراهقين المکفوفين، وتکونت العينة الاستطلاعية من (30) طالب وطالبة من المراهقين المکفوفين بمدرسة النور للمکفوفين بالمنيا، وتم استخدام طريقتي صدق المحکمين وصدق المحک للتأکد من صدق المقياس، واستخدام معامل ألفا کرونباخ للتأکد من ثبات المقياس الحالي، وقد أسفرت الدراسة عن صدق وثبات مرتفع للمقياس وصلاحيته للتطبيق.
أبو زيد, أمل. (2021). الخصائص السيکومترية لمقياس فقدان المعنى في الحياة لدى المراهقين المکفوفين. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(2), 515-544. doi: 10.21608/mathj.2021.62195.1090
MLA
أمل أبو زيد. "الخصائص السيکومترية لمقياس فقدان المعنى في الحياة لدى المراهقين المکفوفين". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36, 2, 2021, 515-544. doi: 10.21608/mathj.2021.62195.1090
HARVARD
أبو زيد, أمل. (2021). 'الخصائص السيکومترية لمقياس فقدان المعنى في الحياة لدى المراهقين المکفوفين', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(2), pp. 515-544. doi: 10.21608/mathj.2021.62195.1090
VANCOUVER
أبو زيد, أمل. الخصائص السيکومترية لمقياس فقدان المعنى في الحياة لدى المراهقين المکفوفين. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2021; 36(2): 515-544. doi: 10.21608/mathj.2021.62195.1090