الخصائص السيکومترية لمقياس فقدان المعنى في الحياة لدى المراهقين المکفوفين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنيا - کلية التربية - قسم الصحة النفسية

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى بناء مقياس فقدان المعنى في الحياة لدى المراهقين المکفوفين، وتکونت العينة الاستطلاعية من (30) طالب وطالبة من المراهقين المکفوفين بمدرسة النور للمکفوفين بالمنيا، وتم استخدام طريقتي صدق المحکمين وصدق المحک للتأکد من صدق المقياس، واستخدام معامل ألفا کرونباخ للتأکد من ثبات المقياس الحالي، وقد أسفرت الدراسة عن صدق وثبات مرتفع للمقياس وصلاحيته للتطبيق.

هدفت الدراسة الحالية إلى بناء مقياس فقدان المعنى في الحياة لدى المراهقين المکفوفين، وتکونت العينة الاستطلاعية من (30) طالب وطالبة من المراهقين المکفوفين بمدرسة النور للمکفوفين بالمنيا، وتم استخدام طريقتي صدق المحکمين وصدق المحک للتأکد من صدق المقياس، واستخدام معامل ألفا کرونباخ للتأکد من ثبات المقياس الحالي، وقد أسفرت الدراسة عن صدق وثبات مرتفع للمقياس وصلاحيته للتطبيق.

هدفت الدراسة الحالية إلى بناء مقياس فقدان المعنى في الحياة لدى المراهقين المکفوفين، وتکونت العينة الاستطلاعية من (30) طالب وطالبة من المراهقين المکفوفين بمدرسة النور للمکفوفين بالمنيا، وتم استخدام طريقتي صدق المحکمين وصدق المحک للتأکد من صدق المقياس، واستخدام معامل ألفا کرونباخ للتأکد من ثبات المقياس الحالي، وقد أسفرت الدراسة عن صدق وثبات مرتفع للمقياس وصلاحيته للتطبيق.

الكلمات الرئيسية