استخدام التعلم الإلکتروني لتدريس الکيمياء العضوية في اکتساب المفاهيم الکيميائية لدى طلاب شعبة العلوم الزراعية بکلية التربية جامعة المنيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى استخدام التعلم الإلکتروني لتدريس الکيمياء العضوية في اکتساب المفاهيم الکيميائية لدى طلاب شعبة العلوم الزراعية بکلية التربية جامعة المنيا. تکونت مجموعة البحث من طلاب الفرقة الاولى شعبة علوم زراعية والبالغ عددهم 40 طالب وتم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطه، عدد کل منهما 20طالب. تمثلت اداة القياس في اختبار المفاهيم الکيميائية، کما تمثلت المعالجة التجريبية في المقرر الإلکتروني الذي أعدته الباحثة في بعض موضوعات الکيمياء العضوية. أظهرت نتائج البحث تفوق أفراد المجموعة التجريبية على أفراد المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم الکيميائية. وخلص البحث إلى فاعلية استخدام التعلم الإلکتروني لتدريس الکيمياء العضوية في اکتساب المفاهيم الکيميائية لدى طلاب شعبة العلوم الزراعية بکلية التربية جامعة المنيا.
الکلمات المفتاحية : التعلم الإلکتروني – الکيمياء العضوية – المفاهيم الکيميائية
وخلص البحث إلى فاعلية استخدام التعلم الإلکتروني لتدريس الکيمياء العضوية في اکتساب المفاهيم الکيميائية لدى طلاب شعبة العلوم الزراعية بکلية التربية جامعة المنيا.
الکلمات المفتاحية : التعلم الإلکتروني – الکيمياء العضوية – المفاهيم الکيميائية

الكلمات الرئيسية