هدفت الدراسة الحالية للتعرف علي فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم علي المشروعات في تنمية مهارات حل المشکلات لتلاميذ التعليم الابتدائي ولتحقيق أهداف الدراسة تمثلت أدوات الدراسة في إعداد : دليل المعلم لوحدة مقترحة بعنوان الکائنات الدقيقة وما تسببه من أمراض ، أوراق العمل للمتعلم لوحدة مقترحة بعنوان الکائنات الدقيقة وما تسببه من أمراض ، اختبار مهارات حل المشکلات لتلاميذ الصف السادس الابتدائي ، وقد استخدمت الدراسة الحالية المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة في القياس القبلي والبعدى لمتغيرات الدراسة ، وتمثلت عينة الدراسة في مجموعة من تلاميذ وتلميذات الصف السادس الابتدائي بإدارة مطاي التعليمية بمحافظة المنيا وقد توصلت الدراسة إلي فاعلية البرنامج المقترح القائم علي المشروعات في تنمية مهارات حل المشکلات لدي تلاميذ التعليم الابتدائي، وقد أوصت الدراسة باستخدام البرنامج المقترح القائم علي المشروعات في تدريس العلوم لما له من فاعلية في تنمية مهارات حل المشکلات ، تدريب المعلمين قبل وأثناء الخدمة علي استخدام استراتيجية التعلم القائم علي المشروعات وکذلک مهارات حل المشکلات.
حلمي أحمد السيد, وفاء. (2021). فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم علي المشروعات في تنمية مهارات حل المشکلات لتلاميذ التعليم الابتدائي. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(3), 359-382. doi: 10.21608/mathj.2021.81064.1122
MLA
وفاء حلمي أحمد السيد. "فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم علي المشروعات في تنمية مهارات حل المشکلات لتلاميذ التعليم الابتدائي". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36, 3, 2021, 359-382. doi: 10.21608/mathj.2021.81064.1122
HARVARD
حلمي أحمد السيد, وفاء. (2021). 'فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم علي المشروعات في تنمية مهارات حل المشکلات لتلاميذ التعليم الابتدائي', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(3), pp. 359-382. doi: 10.21608/mathj.2021.81064.1122
VANCOUVER
حلمي أحمد السيد, وفاء. فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم علي المشروعات في تنمية مهارات حل المشکلات لتلاميذ التعليم الابتدائي. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2021; 36(3): 359-382. doi: 10.21608/mathj.2021.81064.1122