جائحة کوفيد -19 وأثرها على تدريس اللغة الإنجليزية في التعليم العالي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الکلية

المستخلص

ملخص
هدفت الدراسة الحالية الي التعرف علي اراء ومستوي ممارسات ومدي مسايرة اعضاء هيئة التدريس بالجامعة لمتطلبات التدريس فى ظل جائحة کورونا. ولتحقيق هذا الهدف تم اعداد مقابلة شخصية وتصميم قائمة تدقيق (checklist) مقسمة الي ثمانية ابعاد واستبانة .وبعد التأکد من ثبات وصدق الادوات تم تطبيقهم علي 15 عضو هيئة تدريس في العام الجامعي 2020/2021 وقد اوضحت النتائج ان مستوي اراء وممارسات اعضاء هيئة التدريس للابعاد المتصلة بالتدريس عبر الانترنت ومدي مسايرتهم لمتطلبات التدريس في ظل الجائحة کانت ايجابية ومقنعة الي حد کبير .وفي ظل هذه النتائح توصي الباحثة بتعزيز دور المعلم في تنشيط وتشجيع تعليم اللغة الانجليزية عبر الانترنت کحل للتحديات التي فرضتها الجائحة .
ملخص
هدفت الدراسة الحالية الي التعرف علي اراء ومستوي ممارسات ومدي مسايرة اعضاء هيئة التدريس بالجامعة لمتطلبات التدريس فى ظل جائحة کورونا. ولتحقيق هذا الهدف تم اعداد مقابلة شخصية وتصميم قائمة تدقيق (checklist) مقسمة الي ثمانية ابعاد واستبانة .وبعد التأکد من ثبات وصدق الادوات تم تطبيقهم علي 15 عضو هيئة تدريس في العام الجامعي 2020/2021 وقد اوضحت النتائج ان مستوي اراء وممارسات اعضاء هيئة التدريس للابعاد المتصلة بالتدريس عبر الانترنت ومدي مسايرتهم لمتطلبات التدريس في ظل الجائحة کانت ايجابية ومقنعة الي حد کبير .وفي ظل هذه النتائح توصي الباحثة بتعزيز دور المعلم في تنشيط وتشجيع تعليم اللغة الانجليزية عبر الانترنت کحل للتحديات التي فرضتها الجائحة .

الكلمات الرئيسية