مستخلص البحث هدف البحث الحالى إلى تطوير محتوى منهج الفيزياء فى ضوء معايير مجال العلوم الفيزيائية، ولتحقيق ذلک قامت الباحثة بإعداد قائمة معايير ومؤشرات لمحتوى منهج الفيزياء للصفوف الثلاثة بالمرحلة الثانوية التى تضمنت عدد (3) معايير يندرج تحت کل معيار مجموعة من المؤشرات المرتبطة به حيث بلغ عدد المؤشرات (63)، وقامت بتحليل محتوى منهج الفيزياء فى المرحلة الثانوية فى ضوء قائمة معايير ومؤشرات مجال العلوم الفيزيائية المعدة، واتبع البحث المنهج الوصفى فى إعداد التصور المقترح للاطار المطور لمحتوى منهج الفيزياء، وقد أظهرت نتائج تحليل محتوى کتب الفيزياء للصفوف الثلاثة بالمرحلة الثانوية أن مجال العلوم الفيزيائية تحقق فى کتاب الفيزياء للصف الثالث الثانوى بنسبة 87٪ وهذه النسبة ارتفعت عن حد الکفاية وهى 75٪ ، بينما لم يتحقق فى کتابى الفيزياء للصف الأول والثانى الثانوى، مما يشير إلى وجود فجوة فى عدم تناول معايير مجال العلوم الفيزيائيةوعلى ضوء هذه النتائج قامت الباحثة ببناء الإطار المقترح Framework)) لتطوير منهج الفيزياء فى ضوء معايير مجال العلوم الفيزيائية لطلاب المرحلة الثانوية بالصفوف الثلاثة.
سعد محمد بيومى, خديجة. (2021). تطوير محتوى منهج الفيزياء فى المرحلة الثانوية فى ضوء معايير مجال العلوم الفيزيائية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(4), 231-250. doi: 10.21608/mathj.2021.95085.1145
MLA
خديجة سعد محمد بيومى. "تطوير محتوى منهج الفيزياء فى المرحلة الثانوية فى ضوء معايير مجال العلوم الفيزيائية". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36, 4, 2021, 231-250. doi: 10.21608/mathj.2021.95085.1145
HARVARD
سعد محمد بيومى, خديجة. (2021). 'تطوير محتوى منهج الفيزياء فى المرحلة الثانوية فى ضوء معايير مجال العلوم الفيزيائية', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(4), pp. 231-250. doi: 10.21608/mathj.2021.95085.1145
VANCOUVER
سعد محمد بيومى, خديجة. تطوير محتوى منهج الفيزياء فى المرحلة الثانوية فى ضوء معايير مجال العلوم الفيزيائية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2021; 36(4): 231-250. doi: 10.21608/mathj.2021.95085.1145