هدفت الدراسة إلى تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم بمنطقة سوهاج الأزهرية في ضوء التوجه نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا، و التعرف على مدى اختلاف الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم بمنطقة سوهاج الأزهرية في ضوء التوجه نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا باختلاف ( سنوات الخبرة – التخصص- مکان العمل)، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، واستخدمت الاستبانة کأداة لها، وتکون مجتمع الدراسة من جميع معلمي العلوم بمنطقة سوهاج الأزهرية والبالغ عددهم (500) معلم، وتکونت عينة الدراسة من(66) معلما من معلمي العلوم بمنطقة سوهاج الأزهرية، وتوصلت الدراسة إلى أن الاحتياجات التدريبة لمعلمي العلوم بمنطقة سوهاج الأزهرية جاء بصفة عامة بدرجة کبيرة ، کما جاء ترتيب هذه الاحتياجات التدريبية في التخطيط للتعليم عن بعد في الرتبة الأولى وبدرجة کبيرة جدا ، يليها التقويم في التعليم عن بعد في الرتبة الثانية، ثم تنفيذ الدروس في التعليم عن بعد في الرتبة الثالثة، ثم إدارة الصف أثناء التعليم عن بعد في الرتبة الرابعة وکانت جميعها بدرجة کبيرة، وفي ضوء ذلک قدمت الدراسة بعض التوصيات والمقترحات.
شارب, مرتضى. (2021). الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم بالأزهر الشريف من وجهة نظرهم في ضوء التوجه نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(4), 251-280. doi: 10.21608/mathj.2021.92558.1137
MLA
مرتضى شارب. "الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم بالأزهر الشريف من وجهة نظرهم في ضوء التوجه نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا", مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36, 4, 2021, 251-280. doi: 10.21608/mathj.2021.92558.1137
HARVARD
شارب, مرتضى. (2021). 'الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم بالأزهر الشريف من وجهة نظرهم في ضوء التوجه نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(4), pp. 251-280. doi: 10.21608/mathj.2021.92558.1137
VANCOUVER
شارب, مرتضى. الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم بالأزهر الشريف من وجهة نظرهم في ضوء التوجه نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2021; 36(4): 251-280. doi: 10.21608/mathj.2021.92558.1137