فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم السباعية لتدريس علم النفس في تنمية التفکير الإبداعى لدى طالبات الصف الثانى الثانوى.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية ،جامعة المنيا

المستخلص

عنوان البحث: "فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم السباعية البنائي لتدريس علم النفس في تنمية التفکير الابداعي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي".
هدف البحث الحالي إلى التعرف على:
فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم السباعية البنائي لتدريس علم النفس على التفکير الابداعي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي.
ولتحقيق ذلک تم إعداد ما يلي:
1) اختبار في مهارات التفکير الإبداعي لطالبات الصف الثاني الثانوي .
2) دليل المعلم لتدريس وحدة العمليات المعرفية بمقرر علم النفس للفصل الدراسي الثاني للصف الثاني
الثانوي باستخدام نموذج دورة التعلم السباعية .
3) کتاب الطالب في وحدة العمليات المعرفية بمقرر علم النفس للفصل الدراسي الثاني للصف
الثاني الثانوي باستخدام نموذج دورة التعلم السباعية.
استخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي من خلال تطبيق البحث على عينة من طالبات الصف الثاني الثانوي ، وتکونت عينة البحث من (72) طالبة بمدرسة سمالوط الثانوية بنات الجديدة التابعة لإدارة سمالوط التعليمية بمحافظة المنيا، وتم تقسيمهم على مجموعتين إحداهما ضابطة وتکونت من (35) طالبة ودرست باستخدام الطريقة المعتادة وأخرى تجريبية وتکونت من (37) طالبة ودرست باستخدام نموذج دورة التعلم السباعية .
أظهرت النتائج فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم السباعية لتدريس علم النفس في تنمية التفکير الإبداعي لدى طالبات الصف الثانوي.

الكلمات الرئيسية