هدفت الدراسة الحالية الي بحث أثر برنامج قائم علي الحوار التشارکي مع الاقران في تنمية استخدام الأفعال اللغوية والرغبة في التواصل لدي طلاب اللغة الانجليزية کلغة أجنبية بالمرحلة الاعدادية. استخدمت الدراسة التصميم شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة والقياس القبلي والبعدي. تکونت عينة الدراسة من 35 طالبا وطالبة من طلاب اللغة الانجليزية کلغة أجنبية بالصف الثاني الاعدادي. تم تدريب الطلاب علي استخدام الأفعال اللغوية المستهدفة من خلال بعض الأنشطة والتدريبات و تمثيل بعض المواقف باستخدام الحوار التشارکي مع الاقران بهدف مساعدتهم علي تنمية استخدام الأفعال اللغوية والرغبة في التواصل. اشتملت ادوات الدراسة الحالية علي اختبار استخدام الأفعال اللغوية من إعداد الباحث، و استبيان الرغبة في التواصل. تم تطبيق الاختبار والاستبيان علي عينة الدراسة قبل وبعد البرنامج. تمت المعالجة الاحصائية للبيانات باستخدام الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS. أظهرت نتائج الدراسة أن البرنامج القائم علي الحوار التشارکي مع الاقران ذو فاعلية في تنمية استخدام الأفعال اللغوية والرغبة في التواصل لدي طلاب اللغة الانجليزية کلغة أجنبية بالصف الثاني الاعدادي.
أحمد, سعيد. (2021). برنامج قائم علي الحوار التشارکي مع الأقران لتنمية استخدام الأفعال اللغوية و الرغبة في التواصل لدي طلاب اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية بالمرحلة الاعدادية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(4), 409-484. doi: 10.21608/mathj.2021.94582.1141
MLA
سعيد أحمد. "برنامج قائم علي الحوار التشارکي مع الأقران لتنمية استخدام الأفعال اللغوية و الرغبة في التواصل لدي طلاب اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية بالمرحلة الاعدادية", مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36, 4, 2021, 409-484. doi: 10.21608/mathj.2021.94582.1141
HARVARD
أحمد, سعيد. (2021). 'برنامج قائم علي الحوار التشارکي مع الأقران لتنمية استخدام الأفعال اللغوية و الرغبة في التواصل لدي طلاب اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية بالمرحلة الاعدادية', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(4), pp. 409-484. doi: 10.21608/mathj.2021.94582.1141
VANCOUVER
أحمد, سعيد. برنامج قائم علي الحوار التشارکي مع الأقران لتنمية استخدام الأفعال اللغوية و الرغبة في التواصل لدي طلاب اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية بالمرحلة الاعدادية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2021; 36(4): 409-484. doi: 10.21608/mathj.2021.94582.1141