کان الهدف من هذه الدراسة هو تحديد وجهات نظر المعلم حول تأثير الجنس على فهم القراءة بين طلاب المدارس الابتدائية. کان المشارکون 10 معلمات من مدارس دولية في العاصمة ولديهن خبرة لا تقل عن سنتين في تدريس الطلاب والطالبات. کان المصدر الأساسي للبيانات هو المقابلات شبه المنظمة مع کل معلم يجيب على إجمالي 15 سؤالاً مفتوح الإجابة. تم تحليل البيانات من خلال الترميز المواضيعي. کشفت النتائج عن عدد من العوامل المرتبطة بالجنس والتي تؤثر على الاستيعاب. تتضمن بعض هذه العوامل الاختلافات في معدلات النضج والتأثيرات الاجتماعية / الثقافية والسلوک من بين أمور أخرى. کشف المشارکون أيضًا عن بعض الاستراتيجيات التي استخدموها لمحاولة تقليل هذه الفجوة وبعض التحديات التي يواجهونها في تدريس الفصول الدراسية المختلطة بين الجنسين.
العمير, مريم, & المذن, أشواق. (2021). تأثير الجنس على الفهم القرائي: منظور المعلمين. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(4), 485-524. doi: 10.21608/mathj.2021.96275.1149
MLA
مريم العمير; أشواق المذن. "تأثير الجنس على الفهم القرائي: منظور المعلمين", مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36, 4, 2021, 485-524. doi: 10.21608/mathj.2021.96275.1149
HARVARD
العمير, مريم, المذن, أشواق. (2021). 'تأثير الجنس على الفهم القرائي: منظور المعلمين', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 36(4), pp. 485-524. doi: 10.21608/mathj.2021.96275.1149
VANCOUVER
العمير, مريم, المذن, أشواق. تأثير الجنس على الفهم القرائي: منظور المعلمين. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2021; 36(4): 485-524. doi: 10.21608/mathj.2021.96275.1149