فاعلية تدريس وحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية باستخدام التعلم السريع لتنمية المواطنة البيئية والتفکير الايجابي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربيه بالغردقه جامعه جنوب الوادي

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية تدريس وحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية باستخدام التعلم السريع لتنمية المواطنة البيئية والتفکير الايجابي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية ، وتکونت عينة البحث  من مجموعة واحدة وعددها ( 30 ) تلميذاً ، وتم تطبيق أدوات البحث قبليًا ( مقياس المواطنة البيئية – اختبار التفکير الإيجابي ) ، ثم تدريس الوحدة المقترحة وفقاً للتعلم السريع ، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا ، وتوصلت نتائج البحث إلى أن هناک فاعلية لتوظيف التعلم السريع في تدريس الوحدة المقترحةلتنمية المواطنة البيئية والتفکير الايجابي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية ، وفي ضوء ذلک وضعت مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة .


الكلمات الرئيسية