هدفت الدراسة الحالية إلى تطوير عملية اتخاذ القرار بالإدارات التعليمية باستخدام النظم الخبيرة کأحد تطبيقات الذکاء الاصطناعي، ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، کما اعتمدت على الاستبانة کأداة لجمع البيانات، وتکونت الدراسة من ثلاثة محاور بالإضافة إلى الجزء المتعلق بتحديد مشکلة الدراسة وأسئلتها ومنهجها، حيث تضمن المحور الأول الأسس النظرية والفکرية للنظم الخبيرة کأحد تطبيقات الذکاء الاصطناعي في الإدارة التعليمية، بينما تضمن المحور الثاني دور النظم الخبيرة في عملية اتخاذ القرار، وتضمن المحور الثالث إجراءات مقترحة لتطوير عملية اتخاذ القرار بالإدارات التعليمية بمحافظة المنيا باستخدام النظم الخبيرة کأحد تطبيقات الذکاء الاصطناعي.
صالح, اسامه صالح عبد العظيم+. (2022). إجراءات مقترحة لتطوير عملية اتخاذ القرار بالإدارات التعليمية باستخدام النظم الخبيرة کأحد تطبيقات الذکاء الاصطناعي. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 37(3), 1355-1384. doi: 10.21608/mathj.2022.125280.1191
MLA
اسامه صالح عبد العظيم+ صالح. "إجراءات مقترحة لتطوير عملية اتخاذ القرار بالإدارات التعليمية باستخدام النظم الخبيرة کأحد تطبيقات الذکاء الاصطناعي", مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 37, 3, 2022, 1355-1384. doi: 10.21608/mathj.2022.125280.1191
HARVARD
صالح, اسامه صالح عبد العظيم+. (2022). 'إجراءات مقترحة لتطوير عملية اتخاذ القرار بالإدارات التعليمية باستخدام النظم الخبيرة کأحد تطبيقات الذکاء الاصطناعي', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 37(3), pp. 1355-1384. doi: 10.21608/mathj.2022.125280.1191
VANCOUVER
صالح, اسامه صالح عبد العظيم+. إجراءات مقترحة لتطوير عملية اتخاذ القرار بالإدارات التعليمية باستخدام النظم الخبيرة کأحد تطبيقات الذکاء الاصطناعي. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2022; 37(3): 1355-1384. doi: 10.21608/mathj.2022.125280.1191