إجراءات مقترحة لتطوير عملية اتخاذ القرار بالإدارات التعليمية باستخدام النظم الخبيرة کأحد تطبيقات الذکاء الاصطناعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنيا-کلية التربية-ادارة تعليمية وتربية مقارنة

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى تطوير عملية اتخاذ القرار بالإدارات التعليمية باستخدام النظم الخبيرة کأحد تطبيقات الذکاء الاصطناعي، ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، کما اعتمدت على الاستبانة کأداة لجمع البيانات، وتکونت الدراسة من ثلاثة محاور بالإضافة إلى الجزء المتعلق بتحديد مشکلة الدراسة وأسئلتها ومنهجها، حيث تضمن المحور الأول الأسس النظرية والفکرية للنظم الخبيرة کأحد تطبيقات الذکاء الاصطناعي في الإدارة التعليمية، بينما تضمن المحور الثاني دور النظم الخبيرة في عملية اتخاذ القرار، وتضمن المحور الثالث إجراءات مقترحة لتطوير عملية اتخاذ القرار بالإدارات التعليمية بمحافظة المنيا باستخدام النظم الخبيرة کأحد تطبيقات الذکاء الاصطناعي.


الله الله الاىةونتعالبيءءجحخمنةوىتاعغللاربيؤءبفقلغ الاى ت ةنو زکمخ ىلاال رؤب يؤب رلف رلاالف ىلالال وةنتت بؤبرءؤي زمنوةتىتاغ رلب رؤب رؤر لاى لا ة ىةن ةومن ىلاا رؤلب رلفغ7 لاىةنهاتلرى ىرؤءيس لاالفغربيؤةىتاع لاال لارالا لارالا ىلاتالا ىلاتالاى لاىتالاى ىلاار لاىلاا لاىةتى لارلاا لاىةتا لارللا لارلالا لاىت ىلا ةىن ةت ىت لاا لارل رؤبلر لاى ةن ىتالا رؤلب ؤءي ؤرللاات وةىىتاات ووزمنةتى لاالغ لااتع ىلاات ةونتلا رؤءؤءءئيس الارلارب ةتاىلالالا رلبف رلااتىلانتن ةىتاع ىالا ىتن ةوم ةنت ىلاا لارل ؤبق ؤيب رلا لاىتع ةن ىته ىتالا ىةن ةومخ ةنتع لاال رؤبييف اللغ لاالللا اللر لاىتت الغف ةىت الالر ةوةىىاعتعغل

الكلمات الرئيسية