فاعلية استخدام إستراتيجية التعليم المقلوب لتدريس التربية الفنية في تنمية التذوق الجمالي والميول الفنية لدى طلاب الصف الأول الإعدادي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية جامعة المنيا

المستخلص


هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية استخدام إستراتيجية التعليم المقلوب لتدريس التربية الفنية في تنمية التذوق الجمالي والميول الفنية لدى طلاب الصف الأول الإعدادي, واستخدم المنهج شبه التجريبي فى تدريس التربية الفنية باستخدام إستراتيجية الصف المقلوب، والتصميم التجريبي للبحث هو التصميم ذو المجموعتين, وتم تطبيق مقياس التذوق الجمالي ومقياس الميول الفنية على عينة مکونة من (74) طالب من طلاب الصف الأول الإعدادى بمدرسة المنيا الإعدادية بنين (محمد أبو حليقه الإعدادية), وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة ضابطة: وتکونت من (38) طالب ودرست باستخدام الطريقة المعتادة. مجموعة تجريبية: وتکونت من (36) طالب ودرست باستخدام إستراتيجية التعلم المقلوب, وتوصلت النتائج إلى: 1/ فاعلية استخدام إستراتيجية التعليم المقلوب لتدريس التربية الفنية في تنمية التذوق الجمالي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي. 2/ فاعلية استخدام إستراتيجية التعليم المقلوب لتدريس التربية الفنية في تنمية الميول الفنية لدى طلاب الصف الأول الإعدادي.

الكلمات الرئيسية