برنامج تعلم رقمي في البرجماتية في اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لتنمية التحدث التواصلي و الکفاءة البرجماتية و الاتجاه نحو التعلم الرقمي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الکلية

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية الي دراسة اثر برنامج تعلم رقمي فى البرجماتية لتنمية التحدث التواصلي والکفاءة البرجماتية والاتجاه نحو التعلم الرقمي لدي طلاب الفرقة الاولي تخصص لغة انجليزية بکلية التربية جامعة المنيا. شارک في الدراسة ثلاثون طالبا وطالبة. اشتملت ادوات الدراسة على اختبار في التحدث التواصلي واختبار في الکفاءة البرجماتية ومقياس الاتجاه نحو التعلم الرقمي. قامت الباحثة باعداد برنامج في البراجماتية. اوضحت النتائج وجود دلالة احصائية عالية بين التطبيق القبلي والبعدي في ادوات البحث الثلاثة لصالح التطبيق البعدي. وتوضح هذه النتيجة الاثر الايجابي للبرنامج التدريبي. وتوصي الباحثة واضعي المنهج بضرورة دمج بعض مظاهر البرجماتية في المناهج الدراسية لطلاب اللغة الانجليزية.
هدفت الدراسة الحالية الي دراسة اثر برنامج تعلم رقمي فى البرجماتية لتنمية التحدث التواصلي والکفاءة البرجماتية والاتجاه نحو التعلم الرقمي لدي طلاب الفرقة الاولي تخصص لغة انجليزية بکلية التربية جامعة المنيا. شارک في الدراسة ثلاثون طالبا وطالبة. اشتملت ادوات الدراسة على اختبار في التحدث التواصلي واختبار في الکفاءة البرجماتية ومقياس الاتجاه نحو التعلم الرقمي. قامت الباحثة باعداد برنامج في البراجماتية. اوضحت النتائج وجود دلالة احصائية عالية بين التطبيق القبلي والبعدي في ادوات البحث الثلاثة لصالح التطبيق البعدي. وتوضح هذه النتيجة الاثر الايجابي للبرنامج التدريبي. وتوصي الباحثة واضعي المنهج بضرورة دمج بعض مظاهر البرجماتية في المناهج الدراسية لطلاب اللغة الانجليزية.

الكلمات الرئيسية