تنمية مهارات المحادثة الشفهية باللغة الفرنسية کلغة أجنبية لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا على ضوء المدخل التواصلي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

ادارة المنيا التعليمية

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى تنمية بعض مهارات المحادثة الشفهية لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الفرنسية بکلية التربية جامعة المنيا . ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة قائمة ببعض مهارات المحادثة الشفهية (الفهم الشفهى والتعبير الشفهى) اللازمة لطلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الفرنسية بکلية التربية جامعة المنيا . ولتنمية بعض مهارات المحادثة الشفهية باللغة الفرنسية کلغة أجنبية لدى طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية جامعة المنيا، قامت الباحثة بإعداد برنامج قائم على المدخل التواصلى فى تنمية بعض مهارات المحادثة الشفهية لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الفرنسية بکلية التربية جامعة المنيا ، ولقياس فاعلية البرنامج قامت الباحثة بإعداد اختبار قبلى/ بعدى لمهارات المحادثة الشفهية ( الفهم الشفهى و التعبير الشفهى ). وبعد اختيار العينة وتطبيق البرنامج فى الترم الثانى للعام الدراسى 2020/ 2021على مجموعة تجريبية واحدة مکونة من 20 طالباً وطالبة وتحليل نتائج الإختبارات القبلى / البعدى تأکدت فاعلية البرنامج المقترح القائم على المدخل التواصلى فى تنمية بعض مهارات المحادثة الشفهية لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الفرنسية بکلية التربية جامعة المنيا.
الکلمات المفتاحية : المدخل التواصلى – مهارات المحادثة الشفهية

الكلمات الرئيسية