هدف هذا البحث إلى فحص علاقة مصادر الضغوط الأکاديمية (الداخلية والخارجية) بالتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية جامعة المنيا. شملت عينة الدراسة 624 طالبا من طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية. تم تطبيق مقياس مصادر الضغوط الأکاديمية على أفراد عينة الدراسة و کذلک تم الحصول على درجات تحصيل عينة الدراسة للعام الجامعي 2018/2019 من واقع السجلات الرسمية لکلية التربية. أظهرت النتائج أن التحصيل الدراسي يرتبط سلباَ بالضغوط الأکاديمية الداخلية، وإيجابيا بالضغوط الأکاديمية الخارجية. هدف هذا البحث إلى فحص علاقة مصادر الضغوط الأکاديمية (الداخلية والخارجية) بالتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية جامعة المنيا. شملت عينة الدراسة 624 طالبا من طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية. تم تطبيق مقياس مصادر الضغوط الأکاديمية على أفراد عينة الدراسة و کذلک تم الحصول على درجات تحصيل عينة الدراسة للعام الجامعي 2018/2019 من واقع السجلات الرسمية لکلية التربية. أظهرت النتائج أن التحصيل الدراسي يرتبط سلباَ بالضغوط الأکاديمية الداخلية، وإيجابيا بالضغوط الأکاديمية الخارجية. هدف هذا البحث إلى فحص علاقة مصادر الضغوط الأکاديمية (الداخلية والخارجية) بالتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية جامعة المنيا.
محمد, مروه محمد عبد الحکيم. (2022). علاقة مصادر الضغوط الأکاديمية بالتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية جامعة المنيا. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 37(3), 495-514. doi: 10.21608/mathj.2022.127954.1197
MLA
مروه محمد عبد الحکيم محمد. "علاقة مصادر الضغوط الأکاديمية بالتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية جامعة المنيا". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 37, 3, 2022, 495-514. doi: 10.21608/mathj.2022.127954.1197
HARVARD
محمد, مروه محمد عبد الحکيم. (2022). 'علاقة مصادر الضغوط الأکاديمية بالتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية جامعة المنيا', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 37(3), pp. 495-514. doi: 10.21608/mathj.2022.127954.1197
VANCOUVER
محمد, مروه محمد عبد الحکيم. علاقة مصادر الضغوط الأکاديمية بالتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية جامعة المنيا. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2022; 37(3): 495-514. doi: 10.21608/mathj.2022.127954.1197