هدف البحث إلى تعرف واقع مفهوم الاقتصاد الأخضر لدى طلبة کلية التربية بجامعة أسيوط، ووضع تصور مقترح لتفعيل دور کلية التربية في تطوير هذا الواقع لديهم، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وقامت الباحثة بتصميم استبانة کأداة للکشف عن واقع مفهوم الاقتصاد الأخضر لدى الطلبة وسبل تطويره، وتکونت عينة البحث من (1164) طالبًا وطالبة من طلبة الفرقة الرابعة بکلية التربية بجامعة أسيوط. وتوصل البحث إلى عدة نتائج من أهمها: جاءت استجابات أفراد عينة البحث تجاه واقع مفهوم الاقتصاد الأخضر بدرجة متوسطة بمتوسط حسابي (2.28)، مما يشير إلى حاجة الطلبة إلى بذل المزيد من الجهود؛ لإکسابهم مفهوم الاقتصاد الأخضر وأساليب ممارسته بشکل سليم، وأن المحور الخاص بــــ "مقترحات لنمو مفهوم الاقتصاد الأخضر لدى الطلبة بشکل صحيح" احتل المرتبة الأولى وبدرجة مرتفعة وبمتوسط حسابي (2.79) وبانحراف معياري(0.331)، يليه في المرتبة الثانية المحور الخاص بـــ" ممارسات الطالب العملية لمفهوم الاقتصاد الأخضر" وبدرجة متوسطة التحقق وبمتوسط حسابي (2.33) وبانحراف معياري (0.787)، وفي المرتبة الثالثة جاء المحور الخاص بــــ" مفهوم الاقتصاد الأخضر" وبدرجة متوسطة التحقق بمتوسط حسابي(2.21) وبانحراف معياري (0.745)، وفي المرتبة الرابعة والأخير وبدرجة متوسطة التحقق جاء المحور الخاص بــــ" دور العملية التعليمية بکلية التربية في تنمية مفهوم الاقتصاد الأخضر" بمتوسط حسابي (2.07) وبانحراف معياري (0.775)
فرغلي على محمود, هناء. (2022). واقع مفهوم الاقتصاد الأخضر لدى طلبة کلية التربية بجامعة أسيوط ودور التعليم في تطويره: دراسة ميدانية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 37(3), 825-920. doi: 10.21608/mathj.2022.149636.1236
MLA
هناء فرغلي على محمود. "واقع مفهوم الاقتصاد الأخضر لدى طلبة کلية التربية بجامعة أسيوط ودور التعليم في تطويره: دراسة ميدانية". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 37, 3, 2022, 825-920. doi: 10.21608/mathj.2022.149636.1236
HARVARD
فرغلي على محمود, هناء. (2022). 'واقع مفهوم الاقتصاد الأخضر لدى طلبة کلية التربية بجامعة أسيوط ودور التعليم في تطويره: دراسة ميدانية', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 37(3), pp. 825-920. doi: 10.21608/mathj.2022.149636.1236
VANCOUVER
فرغلي على محمود, هناء. واقع مفهوم الاقتصاد الأخضر لدى طلبة کلية التربية بجامعة أسيوط ودور التعليم في تطويره: دراسة ميدانية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2022; 37(3): 825-920. doi: 10.21608/mathj.2022.149636.1236