تطوير الشراکة الاستراتيجية لقيادات الإدارات التعليمية بمحافظة المنيا في ضوء الذکاء الاستراتيجي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة المنيا

المستخلص

   هدف البحث الحالي إلى تطوير الشراکة الإستراتيجية لدى قيادات الإدارات التعليمية بمحافظة المنيا في ضوء تطبيق الذکاء الإستراتيجي، وفي ضوء هذا الهدف استخدم البحث المنهج الوصفي القائم على وصف الظواهر التربوية وتفسيرها وتحليلها، واستخدم الاستبانة کأداة لجمع البيانات والمعلومات، وتم التطبيق على عينة عشوائية قوامها (338) فرداً من قيادات الإدارات التعليمية بمحافظة المنيا، وتوصلت النتائج الميدانية إلى أن واقع ممارسة قيادات الإدارات التعليمية للشراکة الإستراتيجية بمحافظة المنيا جاء بدرجة ضعيفة بلغت 0.49)) وهي أقل من المستوى المطلوب، کما تم التوصل لمتطلبات تطوير قدرات وکفايات الشراکة الإستراتيجية لقيادات الإدارات التعليمية بمحافظة المنيا على ضوء الذکاء الإستراتيجي.   

الكلمات الرئيسية