فاعلية استخدام التعلم السريع لتدريس مقرر المهارات اليدوية والفنية فى تنمية المنتج الفنى و التفکير البصرى لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة التعليم الاساسى بکلية التربية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية جامعة المنيا

المستخلص

ملخص البحث باللغة العربية
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام التعلم السريع لتدريس مقرر المهارات اليدوية والفنية في تنمية المنتج الفني و التفکير البصري ، استخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة، حيث تم تطبيق بطاقة تقييم المنتج الفني واختبار التفکير البصري على مجموعة مکونة من (38) طالب وطالبه من طلاب شعبة التعليم الأساسي بکلية التربية جامعة المنيا تخصص دراسات اجتماعية، وتوصلت الدراسة الى النتائج الاتية :
1– وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة تقييم المنتج الفني لصالح التطبيق البعدي.
2–وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التفکير البصري لصالح التطبيق البعدي.

- تقديم أوراق عمل التلاميذ التي تستخدم أثناء تدريس مقرر المهارات اليدوية والفنية باستخدام التعلم السريع لطلاب شعبة التعليم الأساسى بکلية التربية.
تقديم بطاقة تقييم المنتج الفنى لطلاب شعبة التعليم الأساسى تخصص دراسات اجتماعية . تقديم اختبارالتفکير البصرى لطلاب شعبة التعليم الأساسى تخصص دراسات اجتماعية

الكلمات الرئيسية