هدفت الدراسة إلى فحص أثر استخدام برنامج للأدب الإلكترونى قائم على مدخل دمج الشكل والمعنى في تنمية مهارات التذوق الأدبى لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التربية حيث تم اختيار عينة عشوائية من الطلاب قوامها 60 طالبا تم تقسيمهم إلى مجموعتين: المجموعة الأولى ضابطة والمجموعة الثانية تجريبية. كلتا المجموعتين درستا نفس المحتوى ولكن المجموعة الأولى (الضابطة ) بالطريقة التقليدية والثانية (التجريبية) باستخدام المدخل محل الدراسة. أدوات الدراسة شملت استبيانا لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية شعبة اللغة الانجليزية وآخرا للسادة أعضاء هيئة التدريس بكليتلى الآداب والتربية جامعة المنيا واختبارا لتحديد مستوى الطلاب في التذوق الأدبي و اختبارا و معيارا للتذوق الأدبي. تأكد الباحث من تجانس المجموعتين عن طريق مقارنة متوسطات درجات المجموعتين في الاختبار باستخدام اختبارT كما تم إجراء التحليل الإحصائي لمتوسطات درجات العينة قبل و بعد تطبيق البرنامج ليتبين للباحث مدى تأثير البرنامج في تنمية مهارات التذوق الأدبى لدى المجموعة التجريبية التى جاءت متوسطات درجاتها أكبر من نظيرتها.
فتحى, إيناس. (2023). استخدام برنامج في الأدب الالكترونى قائم على مدخل (دمج الشكل والمعنى) في تنمية التذوق الأدبي لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 38(1), 987-1010. doi: 10.21608/mathj.2022.164394.1266
MLA
إيناس فتحى. "استخدام برنامج في الأدب الالكترونى قائم على مدخل (دمج الشكل والمعنى) في تنمية التذوق الأدبي لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 38, 1, 2023, 987-1010. doi: 10.21608/mathj.2022.164394.1266
HARVARD
فتحى, إيناس. (2023). 'استخدام برنامج في الأدب الالكترونى قائم على مدخل (دمج الشكل والمعنى) في تنمية التذوق الأدبي لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 38(1), pp. 987-1010. doi: 10.21608/mathj.2022.164394.1266
VANCOUVER
فتحى, إيناس. استخدام برنامج في الأدب الالكترونى قائم على مدخل (دمج الشكل والمعنى) في تنمية التذوق الأدبي لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2023; 38(1): 987-1010. doi: 10.21608/mathj.2022.164394.1266