تأثير تطبيقات ألعاب الهاتف المحمول على تحفيز متعلمي اللغة الثانية وتعلم مفردات اللغة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

2 طالبة دکتوراه - جامعة جنوب فلوريدا - الولايات المتحده الأمريکيه

المستخلص

أصبحت التكنولوجيا مؤخرًا في کل جانب من جوانب الحياة. إذا تم دمج تلك التكنولوجيا بشکل فعال، فإنه سيکون لديها القدرة على تسهيل عملية تعليم اللغة.  تم بالفعل استخدام التكنولوجيا على نطاق واسع في التعليم. علاوة على ذلك، في العقود الأخيرة، ارتبطت وتوثقت التكنولوجيا بمجال تعليم اللغة كما اثبت بعض الباحثين  (Khoshnevisan & Le, 2018) .
ومع ذلك، فإن استخدام التقنيات المتطورة في تعليم اللغة لم يؤت ثماره إلا مؤخرا، استخدم عدد من الباحثين تصورات الواقع المعزز وأثره على تعليم اللغة وتعليم المعلمين. لكي يتم تعميق فهمنا لدور التكنولوجيا في العملية التعليمية وتطلعات معلمي اللغة في استخدام التقنيات والتكنولوجيا في العملية التعليمية. أجرى مجموعة من الباحثين والتربويين دراسات عديده بخصوص هذا الشأن
(Cheng & amp; Tsai, 2014; Wu, Lee, Chang, & amp; Liang, 2013).
وللحصول على نظرة ثاقبة للدراسات التي أجريت بشأن تطبيقات ألعاب الهاتف المحمول واستخدامها في تعليم اللغة، يعتزم المؤلفين إجراء مراجعة منهجية للأدبيات لتحليل الدراسات ذات الصلة. سيصل هذا التحليل إلى اكتشاف تأثير هذه التطبيقات على تحفيز متعلمي اللغة ومكاسب التعلم.

الكلمات الرئيسية