تم اجراء هذا البحث للتحقق من أثر استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات العرض الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الأنجليزية. و أتخذ هذا البحث المنهج شبه التجريبى. و قد تم مشارکة عدد ستون طالب و طالبة من شعبة اللغه الانجليزية کلية التربية جامعة المنيا کعينة للبحث و الذى استمر لمدة ستة اسابيع( حيث يدرس الطالب ساعتان لکل درس منها ساعة وجها لوجه و الساعة الاخرى اون لاين). و قد تم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين, إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة, حيث تکونت کل مجموعة على ثلاثون طالب و طالبة. أشتملت أدوات البحث على اختبار قبلى-بعدى فى مهارات العرض الشفهى. و أظهرت نتائج البحث تفوق طلاب المجموعة التجريبية على أقرانهم فى المجموعة الضابطة فى اختبار مهارات العرض الشفهى البعدى. و قد لوحظ أن هناک فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات الطلاب فى المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى أختبار مهارات العرض الشفهى. مما يشير إلى الأثر الإيجابى لإستخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى على مهارات العرض الشفهى لدى الطلاب. و فى ضوء تلک النتائج تم تقديم التوصيات و المقترحات لإجراء البحوث المستقبلية. الکلمات الافتتاحية: برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى , مهارات العرض الشفهى
احمد, هند محمد عبد الرحيم احمد. (2022). استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات العرض الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 37(4), 715-742. doi: 10.21608/mathj.2022.155648.1256
MLA
هند محمد عبد الرحيم احمد احمد. "استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات العرض الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية", مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 37, 4, 2022, 715-742. doi: 10.21608/mathj.2022.155648.1256
HARVARD
احمد, هند محمد عبد الرحيم احمد. (2022). 'استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات العرض الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 37(4), pp. 715-742. doi: 10.21608/mathj.2022.155648.1256
VANCOUVER
احمد, هند محمد عبد الرحيم احمد. استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات العرض الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2022; 37(4): 715-742. doi: 10.21608/mathj.2022.155648.1256