استخدام برنامج الکتروني في الثقافة قائم علي نظرية الوسائط المتعددة في تنمية التفکير الناقد لدي طلاب الفرقة الثالثة شعبة اللغة الانجليزية بکلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنيا

المستخلص

حاولت الدراسة الحالية تنمية التفکير الناقد لدي طلاب الفرقة الثالثة کلية التربية شعبة اللغة االانجليزية من خلال استخدام برنامج الکتروني في الثقافة قائم علي نظرية الوسائط المتعددة .تکونت العينة من 70 طالب وتم تقسيمهم الي مجموعتين: مجموعة ضابطة واخري تجريبية. تم استخدام برنامج الکتروني في الثقافة قائم علي نظرية الوسائط المتعددة في تنمية التفکير الناقد للمجموعة التجريبية بينما المجموعة الضابطة تم تدريس بالطريقة التقليدية. شملت ادوات الدراسة اختبار التفکير الناقد واستبيان تحليل االاحتياجات. تمت الاختبارات القبلية و البعيدة للمجموعتين التجريبية و الضابطه. من خلال استخدام التحليل الاحصائي المناسب تبين ان المجموعة التجريبية حصلت على درجات اعلي من المجموعة الضابطة في اختبار التفکير الناقد. نتائج الدراسه وضحت ان هناک فرق احصائى واضح لصالح المجموعه التجريبيه بين متوسطات درجات المجموعة التجريبيه و المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفکير الناقد . لذلک، ثبت فعالية استخدام برنامج الکتروني في الثقافة قائم علي نظرية الوسائط المتعددة لطالب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية.تمت مناقشة النتائج و تقديم التوصيات المناسبة و المقترحات للابحاث القادمة.

الكلمات الرئيسية