متطلبات وتحديات توظيف أعضاء هيئة التدريس للمنهج المختلط في بحوث الإدارة والقيادة التربوية بالجامعات السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة طيبة

المستخلص

متطلبات وتحديات توظيف أعضاء هيئة التدريس للمنهج المختلط في بحوث الإدارة والقيادة التربوية بالجامعات السعودية
المستخلص
هدفت الدراسة إلى التعرف على متطلبات وتحديات توظيف أعضاء هيئة التدريس للمنهج المختلط في بحوث الإدارة والقيادة التربوية بالجامعات السعودية. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وتكونت عينة الدراسة من 85 عضو هيئة تدريس في تخصص الإدارة والقيادة التربوية بالجامعات السعودية. وتم استخدام الاستبانة أداة لجمع البيانات من المشاركين. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها ضرورة توفير متطلبات توظيف أعضاء هيئة التدريس للمنهج المختلط في بحوث الإدارة والقيادة التربوية بالجامعات السعودية. كما توصلت الدراسة إلى وجود بعض التحديات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية في توظيف المنهج المختلط في بحوث الإدارة والقيادة التربوية ومنها الوقت والجهد الكبير الذي يتطلبه جمع وتحليل البيانات باستخدام المنهج المختلط، وعدم قناعة بعض أعضاء هيئة التدريس بتوظيف المنهج المختلط في أبحاثهم العلمية، وقلة المراجع العلمية المتخصصة في المنهج المختلط بالمكتبة الجامعية، وقلة الدورات التدريبية المقدمة حول المنهج المختلط.

الكلمات الرئيسية