فاعلية برنامج مقترح في تدريس الجغرافيا قائم على المعايير القومية لتنمية مفاهيم التنمية المستدامة لطلاب الصف الثاني الثانوي العام.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية جامعة المنيا

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية برنامج مقترح لتدريس الجغرافيا قائم على المعايير القومية في تنمية مفاهيم التنمية المستدامة لطلاب الصف الثاني الثانوي العام، واتبع البحث الحالي المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين الضابطة والتجريبية، وتكونت عينة البحث من(60) تلميذة من تلميذات مدرسة (الثانوية الجديدة بنات بإدارة أبو قرقاص الثانوية) بمحافظة المنيا، وتمثلت مواد وأدوات البحث من برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على المعايير القومية، ويشمل: (كتاب الطالب، ودليل المعلم)، ومن ثم إعداد اختبار لمفاهيم التنمية المستدامة، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج المقترح لتدريس الجغرافيا القائم على المعايير القومية في تنمية مفاهيم التنمية المستدامة لدى طلاب الصف الثاني الثانوي.
الكلمات المفتاحية: تدريس الجغرافيا، المعايير القومية، مفاهيم التنمية المستدامة، المرحلة الثانوي.
الكلمات المفتاحية: تدريس الجغرافيا، المعايير القومية، مفاهيم التنمية المستدامة، المرحلة الثانوي.
الكلمات المفتاحية: تدريس الجغرافيا، المعايير القومية، مفاهيم التنمية المستدامة، المرحلة الثانوي.
الكلمات المفتاحية: تدريس الجغرافيا، المعايير القومية، مفاهيم التنمية المستدامة، المرحلة الثانوي.
الكلمات المفتاحية: تدريس الجغرافيا، المعايير القومية، مفاهيم التنمية المستدامة، المرحلة الثانوي.

الكلمات الرئيسية