هدف البحث الحالي إلى تقويم محتوى منهج الجغرافيا بالصف الثاني الثانوي العام في ضوء مجالات التنمية المستدامة، واتبع البحث الحالي المنهج الوصفي، وتمثلت مواد وأدوات البحث من إعداد قائمة مجالات التنمية المستدامة الواجب توافرها في محتوى منهج الجغرافيا للصف الثاني الثانوي، ومن ثم عرضها على مجموعة من المتخصصين في المناهج وطرق التدريس الجغرافيا، وأسفرت نتائج البحث عن: ضعف في مستوى تضمين مجالات التنمية المستدامة في محتوى منهج الجغرافيا للصف الثاني الثانوي العام كما يلى: حيث مانت النسبة المئوية لتضمين المجال البيئي ( 55,32%)، والمجال الاجتماعي ( 45,25%)، والمجال الاقتصادي ( 50,60%). وهى نسب تقل عن المستوى المقبول (75%)، وأوصي البحث بضرورة تطوير محتوى منهج الجغرافيا للصف الثاني الثانوي العام في ضوء هذه النتائج، وتضمين مجالات التنمية المستدامة لتحقيق أهدافه ،أوصي البحث بضرورة تطوير محتوى منهج الجغرافيا للصف الثاني الثانوي العام في ضوء هذه النتائج، وتضمين مجالات التنمية المستدامة لتحقيق أهدافه ومن ثم تمكن البحث من وضع بعض التوصيات الهامة والبحوث المقترحة.
سليمان, أحمد شوقي زهدي. (2023). تقويم محتوى منهج الجغرافيا بالصف الثاني الثانوي العام في ضوء مجالات التنمية المستدامة.. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 38(4), 417-448. doi: 10.21608/mathj.2023.203055.1328
MLA
أحمد شوقي زهدي سليمان. "تقويم محتوى منهج الجغرافيا بالصف الثاني الثانوي العام في ضوء مجالات التنمية المستدامة.". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 38, 4, 2023, 417-448. doi: 10.21608/mathj.2023.203055.1328
HARVARD
سليمان, أحمد شوقي زهدي. (2023). 'تقويم محتوى منهج الجغرافيا بالصف الثاني الثانوي العام في ضوء مجالات التنمية المستدامة.', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 38(4), pp. 417-448. doi: 10.21608/mathj.2023.203055.1328
VANCOUVER
سليمان, أحمد شوقي زهدي. تقويم محتوى منهج الجغرافيا بالصف الثاني الثانوي العام في ضوء مجالات التنمية المستدامة.. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2023; 38(4): 417-448. doi: 10.21608/mathj.2023.203055.1328