هدف البحث الحالي إلي فاعلية وحدة مقترحة باستخدام الحقيبة الإلكترونية لتنمية المهارات الحياتية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي من خلال وحدتي "الصوت والضوء"، و"التكاثر واستمرارية النوع" ، ولتحقيق أهداف البحث تم تصميم الحقيبة الإلكترونية لتحديد فاعلية استخدامها، وأعداد اختبار للمهارات الحياتية تبعاً للمهارات الخاصة ببعد تعلم لتعرف والذي يتضمن المهارات الحياتية التالية: مهارة حل المشكلات ، ومهارة التفكير الناقد ، ومهارة الابداع والابتكار، واستخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة مع التطبيق القبلي والبعدي لمتغير البحث، وتكونت مجموعة البحث وهم مجموعة عددها (49) تلميذاً من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بإدارة المنيا التعليمية بمدرسة الأقباط الإعدادية، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية وحدة مقترحة باستخدام الحقيبة الإلكترونية لتنمية المهارات الحياتية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي, وبناءاً علي نتائج البحث أوصى البحث باستخدام الحقيبة الإلكترونية لفاعليتها في الوحدة المقترحة لتنمية المهارات الحياتية وفقاً لبعد تعلم لتعرف . الكلمات المفتاحية: الحقيبة الإلكترونية – المهارات الحياتية.
حبشي, جانيت جميل رشدي. (2023). فاعلية وحدة مقترحة باستخدام الحقيبة الإلكترونية لتنمية المهارات الحياتية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 38(3), 433-468. doi: 10.21608/mathj.2023.312198
MLA
جانيت جميل رشدي حبشي. "فاعلية وحدة مقترحة باستخدام الحقيبة الإلكترونية لتنمية المهارات الحياتية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 38, 3, 2023, 433-468. doi: 10.21608/mathj.2023.312198
HARVARD
حبشي, جانيت جميل رشدي. (2023). 'فاعلية وحدة مقترحة باستخدام الحقيبة الإلكترونية لتنمية المهارات الحياتية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 38(3), pp. 433-468. doi: 10.21608/mathj.2023.312198
VANCOUVER
حبشي, جانيت جميل رشدي. فاعلية وحدة مقترحة باستخدام الحقيبة الإلكترونية لتنمية المهارات الحياتية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2023; 38(3): 433-468. doi: 10.21608/mathj.2023.312198