هدفت الدراسة إلي التعرف علي أثر استخدام السقالات الالكترونية في تنمية مهارات التساؤل والاندماج في التعلم لدي طلاب ستيم. قامت الباحثتان بتدريس مقرر اللغة الانجليزية لطلاب ستيم وذلك في الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2022-2023. وتبنت الدراسة الحالية المنهج شبه التجريبي القائم علي إستخدام المجموعة الواحدة ذات إختبارين قبلي وبعدي. حيث شارك في التجربة 39 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الأولي ببرنامج ستيم : (16 ) تخصص الكيمياء و (23) تخصص الرياضيات. ولتحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثتان بإعداد اختبار مهارات التساؤل , وإعداد مقياس الاندماج في التعلم . كما قامت الباحثتان يإعداد دليل للمعلم والقائم علي استخدام السقالات الالكترونية. وتلقي الطلاب اثني عشرة محاضرة بمعدل ساعة اسبوعيا بالاضافة الي امتداد الكتروني . وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيقين القبلي والبعدي في مهارات التساؤل والاندماج في التعلم لصالح التطبيق البعدي.
Shehata, M. G. M., & AbdelLatif, O. L. I. (2023). ستخدام السقالات الالكترونية لتنمية مهارات التساؤل والإندماج في التعلم لدي طلاب ستيم. Journal of Research in Education and Psychology, 38(3), 609-651. doi: 10.21608/mathj.2023.312206
MLA
Marwa Gamal Muhammad Shehata; Omnia Latif Ibrahim AbdelLatif. "ستخدام السقالات الالكترونية لتنمية مهارات التساؤل والإندماج في التعلم لدي طلاب ستيم". Journal of Research in Education and Psychology, 38, 3, 2023, 609-651. doi: 10.21608/mathj.2023.312206
HARVARD
Shehata, M. G. M., AbdelLatif, O. L. I. (2023). 'ستخدام السقالات الالكترونية لتنمية مهارات التساؤل والإندماج في التعلم لدي طلاب ستيم', Journal of Research in Education and Psychology, 38(3), pp. 609-651. doi: 10.21608/mathj.2023.312206
VANCOUVER
Shehata, M. G. M., AbdelLatif, O. L. I. ستخدام السقالات الالكترونية لتنمية مهارات التساؤل والإندماج في التعلم لدي طلاب ستيم. Journal of Research in Education and Psychology, 2023; 38(3): 609-651. doi: 10.21608/mathj.2023.312206