اثر استخدام برنامج قائم علي التعليم من أجل المواطنة لتنمية القراءة الناقدة لدي عينة من معلمي المستقبل تخصص اللغة الانجليزية
هدفت الدراسة الي التعرف علي اثر استخدام برنامج قائم علي التعليم من أجل المواطنة في تنمية القراءة الناقدة لدي عينة من معلمي المستقبل تخصص اللغة الانجليزية. تبنت الدراسة الحالية المنهج شبه التجريبي القائم علي المجموعتين التجريبية والضابطة. اشتملت الدراسة علي عدد (60 ) معلما ومعلمه المقيدين بالفرقة الثالثة بكلية التربية- جامعة المنيا، و شملت كل مجموعه من المجموعتين علي عدد (30 ) معلما و معلمه. قامت الباحثة بإعداد اختبار القراءة الناقدة (تم التحقق من ثبات و مصداقية أدوات البحث) لتحقيق أهداف الدراسة وقياس أثر استجابة العينة ولتحقيق أهداف البرنامج المقدم لهم. استمرت الدراسة فصل دراسي بمعدل محاضرتين اسبوعيا. اظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق القبلي والبعدي لصالح المجموعة التجريبية، و بذلك نجح البرنامج المقترح في تحقيق أهدافه.
الكلمات المفتاحية: التعليم القائم علي المواطنة، القراءة الناقدة، معلمي المستقبل.
نادي نجيب, ريهام. (2024). اثر استخدام برنامج قائم علي التعليم من أجل المواطنة لتنمية القراءة الناقدة لدي عينة من معلمي المستقبل تخصص اللغة الانجليزية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 39(1), 729-746. doi: 10.21608/mathj.2023.240232.1386
MLA
ريهام نادي نجيب. "اثر استخدام برنامج قائم علي التعليم من أجل المواطنة لتنمية القراءة الناقدة لدي عينة من معلمي المستقبل تخصص اللغة الانجليزية", مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 39, 1, 2024, 729-746. doi: 10.21608/mathj.2023.240232.1386
HARVARD
نادي نجيب, ريهام. (2024). 'اثر استخدام برنامج قائم علي التعليم من أجل المواطنة لتنمية القراءة الناقدة لدي عينة من معلمي المستقبل تخصص اللغة الانجليزية', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 39(1), pp. 729-746. doi: 10.21608/mathj.2023.240232.1386
VANCOUVER
نادي نجيب, ريهام. اثر استخدام برنامج قائم علي التعليم من أجل المواطنة لتنمية القراءة الناقدة لدي عينة من معلمي المستقبل تخصص اللغة الانجليزية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2024; 39(1): 729-746. doi: 10.21608/mathj.2023.240232.1386