أثر استخدام معمل الرياضيات فى تدريس وحدة الهندسة المقررة لتلاميذ الصف السادس الابتدائى بمدارس اللغات بمدينة المنيا على التحصيل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية تربية

المستخلص

أثر استخدام معمل الرياضيات فى تدريس وحدة الهندسة المقررة لتلاميذ الصف السادس الابتدائى بمدارس اللغات بمدينة المنيا على التحصيل

ياسر إسماعيل أحمد عبدالحكيم

مستخلص

هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام معمل الرياضيات فى تدريس وحدة الهندسة المقررة لتلاميذ الصف السادس الابتدائى بمدارس اللغات بمدينة المنيا على التحصيل وتكونت عينة البحث من (89)تلميذاً من تلاميذ مدرسة المنيا الرسمية للغات بمدينة المنيا موزعة على مجموعتين ضابطة قوامها (43)تلميذاً درست بالطريقة العادية و مجموعة تجريبية قوامها (46)تلميذاً درست بإستخدام معمل الرياضيات , وتمثلت أدوات البحث (دليل معلم و انشطة معملية وأوراق عمل التلاميذ لوحدة الهندسة المقررة على تلاميذ الصف السادس الأبتدائى الفصل الدراسى الأول بمدارس اللغات –إختبار تحصيلى), وأظهرت نتائج البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة(0,01) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية التى درست وحدة الهندسة المقررة بإستخدام معمل الرياضيات ودرجات المجموعة الضابطة التى درست بإستخدام الطريقة العادية فى الإختبار التحصيلى البعدى لصالح المجموعة التجريبية .

الكلمات المفتاحية :معمل الرياضيات , التحصيل

الكلمات الرئيسية