استخدام المدخل الدرامي في تدريس الامن الوقائي لطلاب الفرقة الثانية شعبة فني معمل بمدرسة المنيا الثانوية الزراعية لتنمية اتجاههم نحو مادة الامن الوقائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر المدخل الدرامي في تدريس الامن الوقائي لطلاب الفرقة الثانية شعبة فني معمل بمدرسة المنيا الثانوية الزراعية لتنمية اتجاههم نحو مادة الامن الوقائي، ولتحقيق ذلك تم إعداد دليل معلم، وأوراق عمل الطالب مصوغًا وفق المدخل الدرامي، وتمثلت أداة البحث في مقياس الاتجاه نحو الامن الوقائي، وقد استخدم البحث المنهج به التجريبي ذا تصميم المجموعتين والمتمثل في المجموعة الضابطة وعددهم (13) طالبًا، والمجموعة التجريبية وعددهم (15) طالبًا، والقياس القبلي والبعدي لمتغيرات البحث، وطبقت مواد البحث وأداته على مجموعة من طلاب الصف الثاني الثانوي الزراعي شعبة فني معمل بمدرسة المنيا الثانوية الزراعية العسكرية- محافظة المنيا، للعام الدراسي2021/ 2022م الفصل الدراسي الثاني، وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات الطلاب في مقياس الاتجاه نحو استخدام المدخل الدرامي لصالح المجموعة التجريبية، ووجود أثر كبير في استخدام المدخل الدرامي لتنمية الاتجاه نحو المادة، واوصي البحث بتعميم استخدام المدخل الدرامي في تدريس جميع المقررات الصعبة والمراحل العمرية المتنوعة، وعمل دورات تدريبية للمدرسين لمساعدتهم على اتقان استخدام المدخل الدرامي في التدريس.

الكلمات الرئيسية