تطوير أساليب تدريب معلمي المدارس الابتدائية بمحافظة المنيا على ضوء تطبيقات التحول الرقمي بالولايات المتحدة الامريكية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التربية المقارنة والإدارة التربوية . كلية التربية. جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تقديم بعض المقترحات والإجراءات اللازمة لتطوير أساليب تدريب معلمي المدارس الابتدائية بمحافظة المنيا، وذلك من خلال إلقاء الضوء على أبرز ملامح خبرة الولايات المتحدة الأمريكية في تدريب المعلمين في ضوء تطبيقات التحول الرقمي.

وقد استخدم البحث المنهج الوصفي، وتوصل البحث إلى عدة نتائج أهمها أن نظام تدريب المعلمين بالولايات المتحدة الأمريكية له العديد من المميزات، حيث يتم إلزام المعلمين بحضور برامج التدريب الإلكتروني سواء المتزامن او غير المتزامن، والتي يتم معظمها باستخدام تطبيقات الهاتف وخدمات الانترنت، وتقدم الجامعات ومراكز التدريب الأمريكية أنماطاً مختلفة من التدريبات والبرامج الرقمية في مجالات تدريبية مختلفة وأساليب تدريب متنوعة يتم فيها الدمج بين التدريب الحضوري والتدريب الإلكتروني عن بعد، وبناء على نتائج البحث وضع البحث بعض المقترحات الإجرائية لتطوير أساليب تدريب المعلمين في ضوء تطبيقات التحول الرقمي بالولايات المتحدة الامريكية، والتي تشمل: مقترحات تتعلق بإدارة التدريبات، مقترحات تتعلق بالمعلمين، مقترحات تتعلق بالتجهيزات والإمكانات المادية اللازمة للتدريب.

الكلمات المفتاحية: تدريب المعلمين، التحول الرقمي، الولايات المتحدة الأمريكية.

الكلمات الرئيسية