استخدام مدخل تدريس اللغة الإنجليزية الأخضر لتعزيز مهارات الكتابة الوصفية والوعي البيئي لدى طلاب كلية التربية المتخصصين في اللغة الإنجليزية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية - جامعة المنيا

المستخلص

حاولت هذه الدراسة استكشاف تأثير برنامج قائم على مدخل تدريس اللغة الإنجليزية الأخضر على تعزيز مهارات الكتابة الوصفية والوعي البيئي لدى طلاب التعليم الابتدائي في كلية التربية المتخصصين في اللغة الإنجليزية. اعتمدت الدراسة على التصميم شبه التجريبي لمجموعة واحدة لتحقيق أهداف الدراسة. شارك في الدراسة 120 طالبًا وفقًا لتصميم الدراسة شبه التجريبي لمجموعة واحدة، تم تطبيق برنامج الدراسة على المشاركين باتباع إجراء الاختبار القبلي والبعدي. لتحقيق أهداف الدراسة، قامت الباحثة بتطوير الأدوات اللازمة، بما في ذلك اختبار تشخيصي، واختبار مهارات الكتابة الوصفية، ومقياس الوعي البيئي. أظهرت النتائج تحسنًا إحصائيًا كبيرًا لصالح الاختبارات البعدية لاختبار مهارات الكتابة الوصفية وايضا التطبيق البعدي لمقياس الوعي البيئي. تم تقديم التوصيات والاقتراحات لدراسات مستقبلية.

حاولت هذه الدراسة استكشاف تأثير برنامج قائم على مدخل تدريس اللغة الإنجليزية الأخضر على تعزيز مهارات الكتابة الوصفية والوعي البيئي لدى طلاب التعليم الابتدائي في كلية التربية المتخصصين في اللغة الإنجليزية. اعتمدت الدراسة على التصميم شبه التجريبي لمجموعة واحدة لتحقيق أهداف الدراسة. شارك في الدراسة 120 طالبًا وفقًا لتصميم الدراسة شبه التجريبي لمجموعة واحدة، تم تطبيق برنامج الدراسة على المشاركين باتباع إجراء الاختبار القبلي والبعدي. لتحقيق أهداف الدراسة، قامت الباحثة بتطوير الأدوات اللازمة، بما في ذلك اختبار تشخيصي، واختبار مهارات الكتابة الوصفية، ومقياس الوعي البيئي. أظهرت النتائج تحسنًا إحصائيًا كبيرًا لصالح الاختبارات البعدية لاختبار مهارات الكتابة الوصفية وايضا التطبيق البعدي لمقياس الوعي البيئي.

الكلمات الرئيسية