استخدام برنامج متعدد الوسائط لتعزيز تعلم المفردات اللغوية واستخدامها لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي الدارسين للغة الانجليزيه كلغة أجنبية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية - جامعة المنيا

المستخلص

استخدام برنامج متعدد الوسائط  لتعزيز تعلم المفردات اللغوية واستخدامها لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي الدارسين للغة الانجليزيه كلغة أجنبية

المستخلص باللغة العربية


هدفت الدراسة الحالية إلي معرفة أثر برنامج متعدد الوسائط في تعزيز تعلم واستخدام مفردات اللغة الإنجليزية لدي تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي الدارسين للغة الانجليزية كلغة أجنبية. استخدمت الدراسة التصميم شبه التجريبي. تكونت عينة  الدراسة من ستين تلميذ وتلميذة تم إختيارهم عشوائيا من مدرسة شلبي الإبتدائية بمحافظة المنيا. تم تقسيمهم إلي مجموعتين ، مجموعة  تجريبية  و أخري ضابطة تضم كل منها 30 تلميذا .تم تصميم برنامج متعدد الوسائط من قبل الباحثة واستخدمته مع المجموعة التجريبية بينما تلقت المجموعة الضابطة الطريقة المعتادة في التدريس.تضمنت أدوات الدراسة اختبار تعلم المفردات اللغوية  واختبار استخدام المفردات اللغوية . أظهرت النتائج أن المجموعة التجريبية تفوقت بشكل ملحوظ علي المجموعة الضابطة في الاختبار البعدي لكلا من  اختبارتعلم المفردات اللغوية واختبار استخدام المفردات اللغوية. وقدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات لمزيد من البحوث المستقبلية.
 
الكلمات المفتاحية:  برنامج متعدد الوسائط – تعلم المفردات اللغوية- استخدام المفردات اللغوية

الكلمات الرئيسية