هدف البحث إلى التعرف على فاعليـة برنامج باستخدام التعلم المقلوب قائم على المستحدثات التكنولوجية فى تدريس الرياضيات على التفكير البصرى لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد برنامج باستخدام التعلم المقلوب قائم على المستحدثات التكنولوجية لتدريس وحدتي مفاهيم القياس، والمساحة والمحيط ، واختبار التفكير البصرى، واستخدم الباحث المنهج شبة التجرييى ذو المجموعتين الضابطة والتجرييية ، حيث تم اختيار مجموعة البحث من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بمدرسة الجزائر الابتدائية رقم2 التابعة لإدارة سمالوط التعليمية بمديرية المنيا التعليمية فى العام الدراسي 2024/ 2025، تكونت من فصلين وتم تقسيمهم الى مجموعتين: المجموعة التجريبية: وتكونت من فصل به (36) تلميذا ودرست وحدتي مفاهيم القياس، والمساحة والمحيط باستخدام برنامج التعلم المقلوب القائم على المستحدثات التكنولوجية. المجموعة الضابطة: وتكونت من فصل به (38) تلميذا ودرست وحدتي مفاهيم القياس، والمساحة والمحيط بالطريقة المعتادة.
وتم تطبيق اختبار التفكير البصرى على تلاميذ المجموعتين قبل وبعد التدريس.
وأظهرت النتائج فاعليـة برنامج باستخدام التعلم المقلوب قائم على المستحدثات التكنولوجية فى تدريس الرياضيات على التفكير البصرى لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى.
فتحى, محمد. (2024). فاعليـة برنامج باستخدام التعلم المقلوب قائم على المستحدثات التكنولوجية فى تدريس الرياضيات على التفكير البصرى لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى.. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 39(4), 147-170. doi: 10.21608/mathj.2025.338561.1499
MLA
محمد فتحى. "فاعليـة برنامج باستخدام التعلم المقلوب قائم على المستحدثات التكنولوجية فى تدريس الرياضيات على التفكير البصرى لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى.", مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 39, 4, 2024, 147-170. doi: 10.21608/mathj.2025.338561.1499
HARVARD
فتحى, محمد. (2024). 'فاعليـة برنامج باستخدام التعلم المقلوب قائم على المستحدثات التكنولوجية فى تدريس الرياضيات على التفكير البصرى لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى.', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 39(4), pp. 147-170. doi: 10.21608/mathj.2025.338561.1499
VANCOUVER
فتحى, محمد. فاعليـة برنامج باستخدام التعلم المقلوب قائم على المستحدثات التكنولوجية فى تدريس الرياضيات على التفكير البصرى لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى.. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2024; 39(4): 147-170. doi: 10.21608/mathj.2025.338561.1499