فعالية برنامج تدريبى صوتى قائم على مدخل تنوع الثنائيات الصغرى لخفض اضطرابات اللغة التطورية لدي عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة جامعة بنى سويف

المستخلص

فعالية برنامج تدريبى صوتى قائم على مدخل تنوع الثنائيات الصغرى لخفض اضطرابات اللغة التطورية لدي عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية أ.م.د/ وليد فاروق حسن سيد
استاذ اضطرابات اللغة والتخاطب المساعد ورئيس القسم وعميد كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة جامعة بنى سويف
المستخلص :-
هدف البحث الحالي إلي تحسين اضطرابات اللغة التطورية لدي الأطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي باستخدام مدخل الثنائيات الصغري لتحسين الاصوات اللغوية او المستوى الصوتى ؛ وتحقيقاً لهدف البحث استخدام الباحث المنهج التجريبي. وتكونت العينة من (10) طفلا كمجموعة تجريبية واحدة ؛ وترواحت أعمارهم الزمنية من (6-8) سنوات؛ وتكونت أدوات البحث من استمارة دراسة حالات الأطفال المفحوصين ذوي اضطرابات اللغة التطورية (إعداد الباحث ) ، ومقياس اضطرابات اللغة التطورية (إعداد الباحث)، البرانامج التدريبى الصوتى القائم على الثنائيات الصغري (إعداد الباحث )؛ وأسفرت النتائج فعالية برنامج تدريبى صوتى قائم على الثنائيات الصغري لتحسين اضطرابات اللغة التطورية لدي الأطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي .
الكلمات المفتاحية: فعالية – برنامج تدريبى صوتى – اضطرابات اللغة التطورية – مدخل تنوع الثنائيات الصغري – المرحلة الابتدائية .

الكلمات الرئيسية