هدف هذا البحث إلى الکشف عن درجة توافر متطلبات تحقيق الأمن التربوي بمدارس التعليم الثانوي العام ، وتم تحديد هذه المتطلبات في أربعة محاور هى التربية على ( ثقافة الحوار ، المساواة والديمقراطية ، التسامح والوسطية ، الانتماء) ، ولتحقيق هذا الهدف تم بناء استبانه لتعرف رؤية الطلاب والمعلمين بمدارس التعليم الثانوي العام في درجة توافر هذه المتطلبات وقد اختيرت عينة عشوائية بلغت (1671) طالباً وطالبة ، (257) معلم ، وباستخدام المنهج الوصفي التحليلي انتهى البحث إلى نتائج من أهمها : أن درجة توافر متطلبات تحقيق الأمن التربوي بشکل عام جاءت متوسطة وأن هناک بعض نواحي القصور والضعف ، وکان أکثر المحاور توافراً التربية على الانتماء وأقلها توافراً التربية على التسامح والوسطية ، وعلى ضوء هذه النتائج اقترح البحث مجموعة من الآليات والإجراءات التي تسهم في توفير متطلبات تحقيق الأمن التربوي لدى طلاب التعليم الثانوي العام .
يونس, أسماء محمد أحمد. (2019). متطلبات تحقيق الأمن التربوي لدى طلاب التعليم الثانوي العام (دراسة ميدانية بمحافظة المنيا). مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 34(2), 229-299. doi: 10.21608/mathj.2019.82042
MLA
أسماء محمد أحمد يونس. "متطلبات تحقيق الأمن التربوي لدى طلاب التعليم الثانوي العام (دراسة ميدانية بمحافظة المنيا)". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 34, 2, 2019, 229-299. doi: 10.21608/mathj.2019.82042
HARVARD
يونس, أسماء محمد أحمد. (2019). 'متطلبات تحقيق الأمن التربوي لدى طلاب التعليم الثانوي العام (دراسة ميدانية بمحافظة المنيا)', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 34(2), pp. 229-299. doi: 10.21608/mathj.2019.82042
VANCOUVER
يونس, أسماء محمد أحمد. متطلبات تحقيق الأمن التربوي لدى طلاب التعليم الثانوي العام (دراسة ميدانية بمحافظة المنيا). مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2019; 34(2): 229-299. doi: 10.21608/mathj.2019.82042